العراق.. السجن لمسؤول أسبق 7 أعوام بتهمة إهدار 600 مليون دولار
العراق.. السجن لمسؤول أسبق 7 أعوام بتهمة إهدار 600 مليون دولارالعراق.. السجن لمسؤول أسبق 7 أعوام بتهمة إهدار 600 مليون دولار

العراق.. السجن لمسؤول أسبق 7 أعوام بتهمة إهدار 600 مليون دولار

أعلنت هيئة النزاهة في العراق، يوم الثلاثاء، صدور حكم بسجن مدير المصرف الزراعي الأسبق، لإضراره بالمال العام عمدا بمبلغ يصل إلى قرابة 600 مليار دينار، (نحو 600 مليون دولار).

وقالت الهيئة في بيان: إن "المدان الذي كان يشغل منصب مدير المصرف الزراعي سابقا، أضر عمدا بالمال العام من خلال التجاوزات الحاصلة على التخصيصات الماليـة للمُبادرة الزراعية".

وأضافت أن "المتهم لم يتخذ الإجراءات القانونية بحق مديري الفروع والمكاتب المتجاوزين على الخطة الائتمانية، علما أن مقدار المبلغ المصروف بلغ 600 مليار دينار".

وأوضحت أن "المحكمة قررت الحكم غيابيا على المُدان بالسجن 7 سنوات استنادا إلى أحكام المادة 340 من قانون العقوبات، وإصدار أمر قبض وتحرٍ بحقه، وتأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، مع إعطاء الحق للجهة المتضررة للمطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعية".

وتصاعدت إجراءات الحكومة العراقية، بشأن محاربة الفساد، مع تسلم رئيس الحكومة الحالية، مصطفى الكاظمي، منصبه في مايو/ أيار الماضي، حيث شكّل لجنة خاصة بمكافحة الفساد، بمساندة من جهاز مكافحة الإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com