سوريا.. المعارضة تستعيد السيطرة على مناطق استراتيجية
سوريا.. المعارضة تستعيد السيطرة على مناطق استراتيجيةسوريا.. المعارضة تستعيد السيطرة على مناطق استراتيجية

سوريا.. المعارضة تستعيد السيطرة على مناطق استراتيجية

دمشق- قال ناشطون في المعارضة السورية إن قوات المعارضة تمكنت، منذ مساء السبت، من استعادة السيطرة على تلول فاطمة في ريف درعا الشمالي، وتلة قرين في ريف درعا الغربي جنوب سوريا، بعد مواجهات عنيفة مع قوات النظام وعناصر حزب الله والحرس الثوري الإيراني، بينما تستمرُّ المعارك مع قوّات النّظام في بعض المناطق.

وأفادت مصادر ميدانية أن المواجهات أسفرت عن مصرع أربعة عناصر من الحرس الثوري الإيراني على الأقل وجرح آخرين، مشيرةً إلى تواصل الاشتباكات على عدة جبهات بالمنطقة.

وأكّد القائد العسكري في لواء "تبارك الرّحمن" العامل جنوب سوريا استعادة السيطرة على تلة قرين بعد شنّ هجوم معاكس على قوّات النظام التي سيطرت على التلّة صباح اليوم.

وفي غضون ذلك ازدادت وتيرة القصف على بلدات ‫كفر ناسج و‫‏كفر شمس و‫‏تل غرين فيما يسمى "مثلث الموت" الواقع بين درعا والقنيطرة وريف دمشق الغربي، بالقذائف المدفعية والصواريخ من الكتيبة 110 في الصنمين واللواء 121، بالتزامن مع غارات جوية كثيفة على مناطق تل عنتر وكفر ناسج، بينما ألقى الطيران المروحي براميله المتفجرة على بلدتَيِ الطيحة ومسحرة.

وفي السياق ذاته تستمر المعارك على محاور حمريت وماعص بهدف منع أي تقدُّم للقوات النظامية على تلك الجبهات تحت غطاء ناريّ من القصف المدفعيّ والصاروخيّ.

كما تم استهداف بلدة سلمين وزمرين بالرشاشات الثقيلة من تل غرابة وبالقصف المدفعي والصاروخي، وذلك بالتزامن مع غارات جوية كثيفة بالبراميل المتفجرة.

كما تدور اشتباكات ضارية في محيط محاور بلدات الهبارية وجبهة تلول فاطمة وسط أنباء عن سيطرة قوات النظام على بلدة الهبارية وعدة مناطق أخرى كما تشهد جبهات مسحرة- تل البزاق، حمريت- أيوبا، زمرين – جدية، معارك شرسة بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية.

وكانت قوات المعارضة تمكنت في وقت سابق من استعادة بلدة السلطانية، والتي كانت قوات النظام بمُسانَدة الميليشيات الموالية قد سيطرت عليها فجر السبت بعد هجوم عنيف شنته على تلك المناطق.

ومن ناحية ثانية، نشر حساب تابع لـ"جبهة النصرة" (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) على موقع "تويتر"، صوراً لعشرات الجثث لعناصر حزب الله والميليشيات الشيعية متناثرة في بلدة سلطانة بريف دمشق الغربي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com