شكري: اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل سيقود إلى سلام شامل بالمنطقة
شكري: اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل سيقود إلى سلام شامل بالمنطقةشكري: اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل سيقود إلى سلام شامل بالمنطقة

شكري: اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل سيقود إلى سلام شامل بالمنطقة

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل، يُعد تطورًا هامًا يقود إلى مزيد من التفاعل والدعم للتوصل إلى سلام شامل بالمنطقة قائم على قواعد الشرعية الدولية والقرارات المعتمدة سواء في الأمم المتحدة أو الجامعة العربية، بالإضافة إلى مبادرة السلام العربية.

وأضاف شكري، في مؤتمر صحفي، عقب الاجتماع الرباعي في الأردن، اليوم الخميس: "سوف نستمر في العمل لتعزيز فرص نجاح التوصل إلى سلام شامل عادل، ونعمل بالتنسيق فيما بيننا لإيجاد أطر تجذب الأطراف إلى مزيد من التفاعل حتى لا نترك الأمور في هذا الانسداد السياسي، وما قد يترتب عليه من عواقب نحاول أن تجنبها جميعًا".



وواصل: "مصر والأردن لديهما اتصال مباشر مع القضية الفلسطينية عبر العصور، والاهتمام الذي يوليانه لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

وأكمل: "بهدف التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، تلبي طموحات الشعب الفلسطيني، وتأتي بحقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، اعتمادًا على المرجعيات ومقررات الشرعية الدولية، ومبدأ حل الدولتين".

واستطرد: "ونتضامن مع الأردن في كل ما تراه بالنسبة للقضية الفلسطينية، ونرى أهمية هذا الاجتماع الرباعي في إيجاد الوسائل المناسبة لدفع جهود السلام وتقريب وجهات النظر، لفتح قنوات من الاتصال فيما بين طرفي الصراع والعمل على الوصول إلى صيغ تؤدي إلى حل هذا الصراع الممتد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com