السودان.. اتفاق على الترتيبات الأمنية لحركات دارفور
السودان.. اتفاق على الترتيبات الأمنية لحركات دارفورالسودان.. اتفاق على الترتيبات الأمنية لحركات دارفور

السودان.. اتفاق على الترتيبات الأمنية لحركات دارفور

أعلنت وساطة السلام في السودان، اليوم الأربعاء، أن الأطراف السودانية في ملف دارفور أنهت قضية دمج القوات في إطار المفاوضات الجارية حول الترتيبات الأمنية.

وأكد عضو فريق الوساطة لدولة جنوب السودان، ضيو مطوك، في تصريح صحفي، حسم قضية دمج القوات في ملف الترتيبات الأمنية في مسار دارفور.

وقال:"اليوم أحرزنا تقدمًا كبيرًا في مسألة الترتيبات الأمنية لمسار دارفور"، مشيرًا إلى أن النقاش سينتقل إلى قضية القوى الوطنية في دارفور، وتوقع أن يتم حسم الأمر خلال الجلسة المقبلة.

وأكد أن الوساطة ما زالت متمسكة بالجمعة المقبلة موعدًا للتوقيع على السلام بالأحرف الأولى.

وتعمل الوساطة الجنوب سودانية، وأطراف عملية السلام السودانية في جوبا، للتوقيع على اتفاق سلام بالأحرف الأولى في 28 أغسطس/ آب الحالي.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، رئيس وفد الحكومة لمفاوضات السلام، الفريق أول محمد حمدان دقلو، إن"مفاوضات السلام تمضي بعزم وجهد كبيرين".

وأضاف دقلو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":"نُبشر السودانيين بأننا نمضي مع قوى الكفاح المسلح في مفاوضات جوبا للسلام بعزم وجهد كبيرين، ونأمل التوصل إلى اتفاق وشيك لأننا لا نحمل أي أجندة سوى السلام، وطي صفحة الحرب إيذانًا بمرحلة جديدة من البناء والرفاه لشعبنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com