العراق يجري اتصالات مع الدول العربية لوقف الانتهاكات التركية لأراضيه
العراق يجري اتصالات مع الدول العربية لوقف الانتهاكات التركية لأراضيهالعراق يجري اتصالات مع الدول العربية لوقف الانتهاكات التركية لأراضيه

العراق يجري اتصالات مع الدول العربية لوقف الانتهاكات التركية لأراضيه

أجرى وزير خارجية العراق فؤاد حسين، يوم الخميس، اتصالات عِدّة مع نظرائه العرب على خلفيّة الاعتداء التركيّ الذي تسبّب بمقتل ضابطين وجنديّ من الجيش العراقيّ على الشريط الحُدُوديّ مع الجانب التركيّ.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، أن "حسين أجرى اتصالات عِدّة مع نظرائه العرب على خلفيّة الاعتداء التركيّ السافر الذي تسبّب باستشهاد ضابطين وجنديّ من الجيش العراقيّ كانوا يقومون بمهمة لبسط الأمن على الشريط الحُدُوديّ مع الجانب التركيّ، وذلك بطائرة مُسيّرة في منطقة سيدكان في أربيل بكردستان؛ لإحاطة الأشقاء العرب بتفاصيل هذا الاعتداء".

ودعا وزير الخارجية العراقي، خلال الاتصال إلى "أهمّية تضافر الجُهُود العربيّة إزاء هذه التطوّرات الخطيرة في الموقف الأمنيّ مع الجارة تركيا، والخُرُوج بموقف مُوحّد يُلزم الأتراك بعدم تكرار هذه الانتهاكات، وسحب قواتهم المُتوغّلة في الأراضي العراقيّة".

واتصل وزير الخارجية العراقي، بأمين عام جامعة الدول العربيّة أحمد أبو الغيط، كما اتصل بنظرائه، وهم كلّ من: سامح شكري وزير الخارجيّة المصريّ، وأيمن الصفدي وزير الخارجيّة الأردنيّ، والأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجيّة السعوديّ، ووزير الخارجيّة الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح.

وبحسب بيان الوزارة، أكّد وزراء الخارجية دعم بلدانهم الكامل لأمن وسيادة العراق، وإدانة الاعتداءات التركيّة، داعين إلى ضرورة الوقف الفوريّ لأي عمليات عسكرية تركيّة على الأراضي العراقيّة".

وقصفت طائرة تركية مسيرة، الثلاثاء الماضي، آلية عسكرية لحرس الحدود العراقي في منطقة سيدكان، تسبب في مقتل طابطين بارزين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com