أخبار

العراق يطالب تركيا بتوضيح ملابسات "جريمة أربيل"
تاريخ النشر: 11 أغسطس 2020 21:38 GMT
تاريخ التحديث: 12 أغسطس 2020 5:33 GMT

العراق يطالب تركيا بتوضيح ملابسات "جريمة أربيل"

طالب الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، مساء الثلاثاء، القوات التركية بتوضيح ملابسات "جريمة أربيل"، التي قتل وأصيب على إثرها

+A -A
المصدر: محمد عبدالجبار– إرم نيوز

طالب الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، مساء الثلاثاء، القوات التركية بتوضيح ملابسات ”جريمة أربيل“، التي قتل وأصيب على إثرها عدد من عناصر الجيش العراقي، و“محاسبة المتورطين بها، حفاظاً على حسن الجوار والعلاقات بين البلدين“.

وأدان رسول في بيان صحفي، بشدة ”إقدام الجانب التركي على استهداف مجموعة من مقاتلينا بواساطة طائرة مسيرة، حيث أسفر هذا الاعتداء الآثم عن استشهاد آمر اللواء الثاني بالمنطقة الأولى في قيادة قوات حرس الحدود وآمر الفوج الثالت وإصابة آمر الفوج الأول وضابط استخبارات واثنين من المنتسبين المرافقين لهم“، موضحا أن الجنود العراقيين كانوا في عملية استطلاع في منطقة سيدكان التي تقع داخل الأراضي العراقية وتبعد 4 كيلومترات عن الشريط الحدودي مع تركيا.

وقال إن ”هذا الاعتداء المدان يتطلب أن تعمل القوات التركية على توضيح ملابسات الجريمة ومحاسبة المتورطين بها، حفاظاً على حسن الجوار والعلاقات بين البلدين التي حرص العراق على الحفاظ عليها ومراعاتها“.

وأضاف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية ”إننا حذرنا في وقت سابق من استمرار التجاوزات التركية على الأراضي العراقية، وإن دماء العراقيين غالية ولن نتسامح مع هدر الدم العراقي“.

وأدانت الخارجية العراقية في بيان ”الاعتداء السافر“ الذي قامت به تركيا بقصف داخل الأراضي العراقية.
وأكد البيان أن العراق يعدّ هذا العمل خرقاً لسيادة، وحرمة البلاد، وعملاً عدائياً يخالف المواثيق والقوانين الدولية التي تنظم العلاقات بين البلدان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك