الصومال.. مقتل 50 من حركة الشباب بمواجهات عنيفة
الصومال.. مقتل 50 من حركة الشباب بمواجهات عنيفةالصومال.. مقتل 50 من حركة الشباب بمواجهات عنيفة

الصومال.. مقتل 50 من حركة الشباب بمواجهات عنيفة

مقديشو- قال مسؤول حكومي صومالي، إن قوات بلده قتلت 50 من مقاتلي حركة "الشباب المجاهدين" خلال مواجهات عنيفة في مدينة واجد في إقليم بكول جنوب غرب الصومال.

وأوضح نائب عمدة مدينة واجد، صلاد محمد، في تصريح صحافي، أن "القوات الحكومية شنت الجمعة 27 شباط/ فبراير الجاري، هجوما مباغتا على معقل لحركة الشباب في بلدة عيل بير في المدينة، بعد أن علمت أنهم يخططون لشن هجوم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة استمرت لست ساعات".

وأضاف صلاد أن المواجهات "أسفرت عن مقتل 47 من مقاتلي الشباب، بينهم سبعة أجانب، وإصابة عشرات آخرين، إلى جانب إعدام ثلاثة من عناصرهم وقعوا أسرى بيد القوات الحكومية".

وأشار إلى أن "أربعة جنود قتلوا خلال المواجهات، فيما أصيب أربعة آخرون بجروح، نقلوا على إثرها إلى مستشفى مدينة بيدوة حاضرة إقليم باي جنوب غرب الصومال".

في المقابل، قالت حركة الشباب الصومالية، عبر موقع إذاعة "أندلس" التابع لها تعليقا على المواجهات، إن "عشرة من القوات الحكومية قتلوا وأصيب عشرات آخرون"، دون أن تتحدث عن مقتل 50 من عناصرها، حسبما صرح به المسؤول الحكومي.

ولم يتسن التأكد مما أفاد به الجانبان من أطراف مستقلة.

وتنشط حركة الشباب في القرى وبعض المدن في أقاليم جنوب الصومال، ما حول تلك الأقاليم إلى ساحة للمعارك بين مقاتلي الشباب وقوات الحكومة المدعومة بالقوات الإفريقية، إلى جانب غارات جوية تنفذها المقاتلات الأجنبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com