العراق يغلق معبرا حدوديا اقتحمه آلاف الإيرانيين
العراق يغلق معبرا حدوديا اقتحمه آلاف الإيرانيينالعراق يغلق معبرا حدوديا اقتحمه آلاف الإيرانيين

العراق يغلق معبرا حدوديا اقتحمه آلاف الإيرانيين

أغلقت السلطات العراقية مساء اليوم الخميس، معبر باشماخ الواقع في قضاء بنجوين التابع لمحافظة السليمانية، شمال البلاد، بعد اقتحامه من قبل آلاف الإيرانيين.

وفي وقت سابق اليوم اقتحم آلاف الإيرانيين، الحدود العراقية، من خلال معبر باشماخ؛ وتوجهوا  إلى السليمانية، بهدف المشاركة في مراسيم دفن شيخ الطريقة الكسنزانية، محمد عبد الكريم، الذي توفي قبل أيام.

وقال مسؤول الإعلام في المعبر، مختار حاجي علي، في تصريح لوسائل إعلام محلية كردية، إنه "تم إغلاق معبر باشماخ لمدة 24 ساعة، بناء على توجيه من نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، قوباد طالباني، بسبب دخول آلاف الأشخاص من أتباع الطريقة الكسنزانية، الأمر الذي تسبب بإيقاف تام للحركة التجارية في المعبر".



بدوره قال المتحدث باسم صحة إقليم كردستان، محمد قادر، في بيان صحفي: "يجب التعامل مع الدراويش القادمين من إيران على أنهم مصابون بفيروس كورونا".

وأضاف قادر: "صحة إقليم كردستان لا يمكنها السيطرة على الوضع، وعلى وزارة داخلية الإقليم التدخل، ومنع دخولهم (الإيرانيين) إلى السليمانية.. تجب إعادتهم من حيث أتوا، ومنع إجراء مراسم الدفن والتعزية، لأن الوضع سيصبح كارثيا".



 

 

 

وتوفي مرشد الطريقة القادرية الكسنزانية في العراق والعالم، الشيخ محمد بن عبد الكريم الكسنزاني، يوم السبت الماضي، عن عمر ناهز 82 عاما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com