أخبار

دمشق وطهران توقعان اتفاقية شاملة للتعاون العسكري
تاريخ النشر: 08 يوليو 2020 11:13 GMT
تاريخ التحديث: 30 نوفمبر 2021 15:19 GMT

دمشق وطهران توقعان اتفاقية شاملة للتعاون العسكري

وقع وزير الدفاع السوري، علي عبدالله أيوب، ورئيس أركان الجيش الإيراني، محمد باقري، اتفاقية تعاون عسكري شاملة بين البلدين، بحسب ما أفادت شبكة "الميادين" الإخبارية

+A -A
المصدر: مجدي عمر- إرم نيوز

وقع وزير الدفاع السوري، علي عبدالله أيوب، ورئيس أركان الجيش الإيراني، محمد باقري، اتفاقية تعاون عسكري شاملة بين البلدين، بحسب ما أفادت شبكة ”الميادين“ الإخبارية اللبنانية.

وذكر تقرير الشبكة اللبنانية، أن ”الاتفاقية تنص على تعزيز التعاون العسكري والأمني ومواصلة التنسيق بين البلدين“، مضيفة أن ”المحادثات بين الجانبين تناولت الأوضاع في سوريا، وضرورة انسحاب القوات الأجنبية التي دخلت بطريقة غير شرعية منها“.

ونقلت وكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية، عن وزير الدفاع السوري قوله ”لو استطاعت الإدارات الأمريكية إخضاع سوريا وإيران ومحور المقاومة، لما تأخرت للحظة“.

من جهته، أكد رئيس أركان الجيش الإيراني أن ”الاتفاقية الموقعة تعزز إرادتنا وتصميمنا على التعاون المشترك في مواجهة الضغوط الأمريكية، وأن إيران ستقوم بتقوية أنظمة الدفاع الجوية السورية في إطار توطيد العلاقات العسكرية بين البلدين“.

وحول التواجد العسكري التركي في الأراضي السورية، رأى رئيس الأركان الإيراني، أن ”على تركيا أن تدرك أن حل مشاكلها الأمنية لا يكون عبر التواجد في الأراضي السورية“، منوها إلى أن ”تركيا متأخرة قليلا في تنفيذ التزامها بتفاهمات أستانة، لإخراج الجماعات الإرهابية من سوريا“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك