العراق.. ما حقيقة الإفراج عن زوج حلا ابنة الرئيس الأسبق صدام حسين؟
العراق.. ما حقيقة الإفراج عن زوج حلا ابنة الرئيس الأسبق صدام حسين؟العراق.. ما حقيقة الإفراج عن زوج حلا ابنة الرئيس الأسبق صدام حسين؟

العراق.. ما حقيقة الإفراج عن زوج حلا ابنة الرئيس الأسبق صدام حسين؟

تضاربت المعلومات في العراق، اليوم الخميس، بشأن الإفراج عن المقدم جمال مصطفى عبد الله السلطان، مسؤول ملف شؤون القبائل والعشائر في النظام العراقي السابق، وزوج ابنة الرئيس الراحل صدام حسين.

ووفق وسائل إعلام محلية، فإن "وزارة العدل العراقية أطلقت سراح المقدم جمال مصطفى عبد الله السلطان، زوج حلا، الابنة الصغرى للرئيس الأسبق صدام حسين، بعد انتهاء محكوميته".

في المقابل، أفادت مصادر عراقية مطلعة لـ"إرم نيوز" بأنه " لم يتم إطلاق سراح السلطان حتى الساعة؛ لأن جهاز الأمن الوطني العراقي قام بتقديم شكاوى جديدة ضده، تتعلق بتفجير عبوات ناسفة وسيارات مفخخة، وقيادة جماعات لشن هجمات على القوات الأمنية العراقية".



وبينت المصادر أن هذه الشكاوى عارية من الصحة، والهدف منها تأخير إطلاق سراحه، خصوصاً أن السلطان اعتقل عام 2003، وكل التهم الموجهة ضده جاءت بعد اعتقاله".

وكان السلطان ضمن قائمة العراقيين المطلوبين لدى الولايات المتحدة عقب الغزو الأمريكي للعراق، وتسلسله بالقائمة كان رقم 20، واعتقل في 20 أبريل/نيسان 2003.

وأقر مجلس النواب العراقي في عام 2017 قانونا ينص على مصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة لكل من صدام حسين وزوجاته وأولاده وأحفاده وأقربائه حتى الدرجة الثانية ووكلائهم، ومصادرة أموال قائمة من 52 من أركان النظام السابق، وكان من بينهم السلطان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com