أخبار

لبنان.. مظاهرات مسائية احتجاجا على استمرار تردي الوضع الاقتصادي (صور وفيديو)
تاريخ النشر: 01 يوليو 2020 20:58 GMT
تاريخ التحديث: 02 يوليو 2020 2:30 GMT

لبنان.. مظاهرات مسائية احتجاجا على استمرار تردي الوضع الاقتصادي (صور وفيديو)

شهدت عدة مدن لبنانية، مساء اليوم الأربعاء، عدة احتجاجات تندد بالوضع المعيشي، والتردي الاقتصادي، فيما طالب متظاهرون بإعلان حكومة طوارئ لإنقاذ البلاد. وقطع محتجون

+A -A
المصدر: فريق التحرير

شهدت عدة مدن لبنانية، مساء اليوم الأربعاء، عدة احتجاجات تندد بالوضع المعيشي، والتردي الاقتصادي، فيما طالب متظاهرون بإعلان حكومة طوارئ لإنقاذ البلاد.

وقطع محتجون الطريق في ساحة جبل الديب بمحافظة جبل لبنان، وحرقوا الإطارات، فيما تدخلت قوات الجيش لتهدئة الوضع.

2020-07-Eb3VlgEWkAAsauA 2020-07-Eb3W7uXWsAM4eYD

ومن وسط بيروت صدحت حناجر المحتجين الغاضبين بشعارات ثورية رافضة للوضع في لبنان، مرددين ”بالروح أحرار.. حنكمل المشوار“، فيما عمد بعض الشباب الثائرين لحرق الإطارات، وقطع الطرقات.

2020-07-Eb3NyxzXkAc0qix

وفي طرابلس ثاني أكبر مدن لبنان اختار المحتجون أسلوبا آخر، عبر التجول بالسيارات والتزمير، والمرور بمنازل نواب المدينة، للتعبير عن غضبهم من الوضع المعيشي والاقتصادي المتردي.

ويأتي تجدد الاحتجاجات في لبنان ليفاقم تردي الوضع الاقتصادي في الوقت الذي يبدو أن الحكومة فشلت في تلافي انفجار اجتماعي جراء الحالة المعيشية الصعبة.

وبلغ سعر رغيف الخبز زنة 900 غرام المدعوم جزئيا إلى 2000 ليرة أمس الثلاثاء، ووصل العوز ببعض اللبنانيين حد النبش في القمامة بحثًا عما يسد رمقهم.

a-man-searches-through-a-garbage-bin-in-beirut

وتتجه المحادثات مع صندوق النقد التي كان الأمل معلقا عليها لانتشال لبنان من أزمته الاقتصادية إلى طريق مسدود، بسبب ضبابية الرؤية لدى فريق التفاوض الحكومي.

وفقدت الليرة اللبنانية 80% من قيمتها منذ تفجرت الاحتجاجات الشعبية خلال أكتوبر الماضي، والتي توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا، لكن يبدو أن اللبنانيون سيعودون بالقوة إلى الشارع بحثا عن حل للأزمة غير المسبوقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك