السفيرة الأمريكية في بيروت تؤكد ضرورة القيام بالإصلاحات التي يطالب بها اللبنانيون
السفيرة الأمريكية في بيروت تؤكد ضرورة القيام بالإصلاحات التي يطالب بها اللبنانيونالسفيرة الأمريكية في بيروت تؤكد ضرورة القيام بالإصلاحات التي يطالب بها اللبنانيون

السفيرة الأمريكية في بيروت تؤكد ضرورة القيام بالإصلاحات التي يطالب بها اللبنانيون

طالبت السفيرة الأمريكية في لبنان، دوروثي شيا، اليوم الأحد، بضرورة القيام بالإصلاحات التي يطالب بها اللبنانيون.

يأتي ذلك بعد صدور قرار قضائي يمنعها من التصريح لوسائل الإعلام اللبنانية، والذي علقت عليه قائلة: ""تقييد الإعلام يحدث في إيران وليس في بلد كلبنان".

وكانت السفيرة صرحت في وقت سابق بأن اللبنانيين لا يعانون من سياسة واشنطن بل من عقود من الفساد، وأن حزب الله يهدد استقرار لبنان ويمنع الحل الاقتصادي في البلاد.

وأضافت دوروثي شيا في مقابلة جديدة مع قناة "الحدث"، أنها لم تتصور أن يَنتج عن مقابلتها السابقة مع قناة "الحدث" "كل هذا الجنون".

وقالت: "لا أريد أن أحكم على القضاء.. ما حصل معي نجَم عن تصرف فردي"، مضيفة أن "ما حدث يثبت ضرورة القيام بالإصلاحات التي يطالب بها الشعب" اللبناني.

وأكدت شيا أن "اللبنانيين فخورون جدا بحرية إعلامهم ولن يسمحوا بإسكاته".

وقرر قاضي الأمور المستعجلة في مدينة صور، أمس السبت، منع السفيرة الأمريكية من الإدلاء بتصريحات إعلامية ومنع أي وسيلة إعلامية لبنانية من أخذ تصريح لها.

وأعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن وزير الخارجية ناصيف حتي، سيستدعي السفيرة شيا، غدا الاثنين، بسبب تصريحاتها الأخيرة.

وكشفت وسائل إعلام لبنانية، أن الوزير سيبلغ السفيرة أنه "وفِق اتفاقية فيينا، لا يجوز لسفير أن يتدخل في الشؤون الداخلية لبلد آخر، ولا يجوز أن يتضمن كلامه تحريضا للبنانيين على جزء آخر من اللبنانيين مشارك في السلطة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com