أخبار

الطائرات الإسرائيلية تقصف أهدافًا لحماس ردًا على إطلاق صاروخ من غزة
تاريخ النشر: 15 يونيو 2020 20:33 GMT
تاريخ التحديث: 15 يونيو 2020 22:00 GMT

الطائرات الإسرائيلية تقصف أهدافًا لحماس ردًا على إطلاق صاروخ من غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، أنه رصد صاروخًا أطلق من قطاع غزة وسقط في مناطق مفتوحة في مناطق غلاف القطاع، بعد أيام من التوتر وتجدد إطلاق البالونات المفخخة من غزة. ‏‎وقال الناطق باسم الجيش

+A -A
المصدر: غزة – إرم نيوز

قصفت الطائرات الحربية التابعة للجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس جنوب قطاع غزة، ردًا على إطلاق صاروخ من غزة سقط في منطقة مفتوحة في غلاف القطاع.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: ”‏أغارت طائرة عسكرية على بنية تحتية تستخدم لنشاطات تحت أرضية تابعة لمنظمة حماس في جنوب قطاع ‎غزة“.

وأضاف: ”كما قصفت دبابات مواقع عسكرية تابعة للمنظمة، ردًا على إطلاق القذيفة الصاروخية من القطاع“.

‏‎وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق الإثنين، أنه ”تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع ‎غزة باتجاه إسرائيل، نتيجة لذلك تم تفعيل الإنذار في تطبيق الجبهة الداخلية وفي منطقة مفتوحة فقط“.

ويأتي إطلاق الصاروخ بعد فترة من التوتر الذي شهدته مناطق حدود قطاع غزة، على خلفية تأخر الأموال القطرية التي تصل لحركة حماس في القطاع.

كما تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صواريخ من غزة على مستوطنات محاذية للقطاع، منذ تولي وزير الدفاع الحالي بيني غانتس لمنصبه، حيث ترقب الإسرائيليون طريقة تعامله مع إطلاق الصواريخ، والذي لم يكن مختلفًا عن سابقيه في سياسة استهداف مواقع حماس ردًا على إطلاق الصواريخ، التي تعتبرها إسرائيل مسؤولة عن أي عمليات عسكرية من غزة.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك