سوريا.. الجبهة الشامية تتصدى لهجمات داعش شمال حلب
سوريا.. الجبهة الشامية تتصدى لهجمات داعش شمال حلبسوريا.. الجبهة الشامية تتصدى لهجمات داعش شمال حلب

سوريا.. الجبهة الشامية تتصدى لهجمات داعش شمال حلب

حلب- تصدت عناصر "الجبهة الشامية" في ريف حلب الشمالي، لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الذين حاولوا التقدم في المنطقة، خلال اليومين الماضيين، ما أدى لوقوع اشتباكات عنيفة بين الطرفين استمرت ليومين.

وقال القيادي في الجبهة الشامية، حسون زيدان، في تصريح صحافي أدلى به الخميس 26 شباط/ فبراير الجاري، إن "عناصر داعش تقدموا من محاور احتيملات ودابق ووصلوا إلى نقاط متقدمة، ووضعوا عليها رايتهم، لكن قواتنا تمكنت من التصدي لهم وردهم على أعقابهم"، مشيرا إلى أن التنظيم "عمد إلى قصف بلدة صوران بالهاون، مما أدى إلى إصابات في صفوف المدنيين".

كما قصف التنظيم مدينة مارع ومحيطها بالمدفعية الثقيلة. وشهدت جبهة مارع من محور قرية تلمالد وقرية حوار النهر اشتباكات عنيفة بين الجبهة الشامية والتنظيم.

من جانبه، اعتبر القيادي في الجبهة الشامية، أبو العباس، أن "هذه التحركات من قبل تنظيم الدولة هي محاولة لإشغال الثوار عن قتال النظام، والتخفيف عنه في باشكوي"، التي تشهد اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام.

ولفت "أبو العباس" إلى أن "الثوار عندما حاولوا اقتحام نبل والزهراء، عمدت قيادة داعش إلى محاولة اقتحام عدة مدن في ريف حلب الشمالي، الأمر الذي أدى إلى إفشال العملية".

وتتركز الاشتباكات بين داعش وفصائل المعارضة السورية المسلحة في ريف حلب الشمالي على محاور "مارع - تلمالد"، و"صوران"، و"حرجلة"، فيما يحاول داعش التقدم في المنطقة بغية السيطرة على مدينة "إعزاز" الاستراتيجية على الحدود السورية التركية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com