في زيارة غير معلنة.. قائد فيلق القدس الإيراني يصل إلى بغداد عشية الحوار الإستراتيجي مع واشنطن
في زيارة غير معلنة.. قائد فيلق القدس الإيراني يصل إلى بغداد عشية الحوار الإستراتيجي مع واشنطنفي زيارة غير معلنة.. قائد فيلق القدس الإيراني يصل إلى بغداد عشية الحوار الإستراتيجي مع واشنطن

في زيارة غير معلنة.. قائد فيلق القدس الإيراني يصل إلى بغداد عشية الحوار الإستراتيجي مع واشنطن

وصل قائد فيلق القدس الإيراني، إسماعيل قآني اليوم الأربعاء إلى بغداد، في زيارة غير معلنة، مع قرب انطلاق الحوار الإستراتيجي بين أمريكا والعراق منتصف شهر حزيران الحالي.

وتعد هذه الزيارة الثانية للمسؤول الإيراني إلى بغداد، منذ توليه مهام قائد "فيلق القدس"، خلفا لقاسم سليماني.

وتعليقا على الزيارة المفاجئة قال قيادي في تحالف "الفتح"، إن "قائد فيلق القدس يهدف للقاء عدد من المسؤولين العراقيين، بالإضافة إلى قادة القوى السياسية، والفصائل المسلحة في العراق".

وأضاف القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح لـ"إرم نيوز" أن "هدف زيارة قآني، توحيد مواقف القوى السياسية والمسلحة الموالية لطهران، تجاه الحوار الإستراتيجي بين بغداد وواشنطن المرتقب، ومحاولة جعل بعض الشخصيات المقربة من هذه القوى، ضمن وفد العراق المفاوض، لغرض المتابعة الدقيقة لتفاصيل ومجريات الحوار، الذي سيستمر لعدة أيام".

وأردف أن "قآني عقد فور وصوله إلى بغداد، اجتماعا موسعا ضم عددا من قيادات الحشد الشعبي، والفصائل المسلحة، وحاليا تجري حوارات منفصلة مع قادة القوى السياسية الشيعية".

وتابع القيادي في التحالف، أنه "من المرجح أن يزور قآني، إقليم كردستان العراق، بعد انتهاء لقاءاته واجتماعاته في بغداد، كون الإقليم سيكون مشاركا بهذا الحوار المرتقب".

ومن المرتقب أن يتناول الحوار الإستراتيجي، مصير اتفاقية الإطار الإستراتيجي الموقعة بين بغداد وواشنطن عام 2008 التي مهدت لخروج القوات الأمريكية من العراق نهاية عام 2011 بعد ثماني سنوات من الاحتلال، كما رسمت طبيعة العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وستبحث واشنطن وبغداد التوصل لاتفاق بشأن مصير القوات الأمريكية في العراق، حيث تضغط إيران على حلفائها في العراق لإخراج القوات الأمريكية من البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com