وسط استياء من قرارات الحكومة.. رئيس الوزراء الأردني يحذر من التساهل بمعركة كورونا

وسط استياء من قرارات الحكومة.. رئيس...

المصدر: ليث محمد - إرم نيوز

حذر رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، من أي ”تباطؤ أو تساهل“ فيما أسماها المعركة ضد فيروس كورونا المستجد، والذي انتشر في كثير من دول العالم بما فيها الأردن.

وقال الرزاز لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية: ”لا هوادة في معركتنا ضد كورونا وأي تباطؤ أو تساهل سيكون له تداعيات خطيرة جدا“.

وسجل الأردن يوم الخميس 13 حالة اصابة بفيروس كورونا، توزعت بين محافظات مختلفة، الأمر الذي دعا المسؤولين لزيادة نبرة التحذير من موجة ثانية للفيروس.

ومنتصف شهر رمضان، شهد الأردن تراجعا كبيرا بعدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث لم يسجل أي إصابة لأكثر من أسبوع، لكن عادت الإصابات من خلال سائقي الشاحنات القادمين من بؤر موبوءة.

يأتي ذلك في ظل قرارات وصفت بـ“المتخبطة“، حيث تراجعت الحكومة عن قرارها بما يخص الحظر خلال أيام العيد، إذ كانت قررت في السابق السماح للمواطنين الخروج سيرا على الأقدام في أول أيام العيد، لكنها تراجعت عن ذلك وأعلنت حظرا شاملا لمدة 3 أيام.

كما قررت الحكومة الأردنية تمديد ساعات السماح للمواطنين بالخروج من منازلهم حتى الساعة 11 ليلا، وهو ما أدى إلى تهافت المواطنين بشكل كبير على المحال التجارية، وسط انتقاد للقرار الذي ساهم في تجمع المواطنين، بما يتنافى مع متطلبات التباعد الاجتماعي.

وشهدت الأسواق الأردنية ازدحاما شديدا بعد قرار الحكومة الأخير المتعلق بالحظر الشامل، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر الآلاف أمام المحال التجارية، الأمر الذي أثار استياء في الشارع الأردني.

2020-05-be6082db-3fd9-4f01-9964-633feba3f21c

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com