أول تعليق رسمي بشأن اقتحام أنصار الحشد الشعبي مقر mbc العراق
أول تعليق رسمي بشأن اقتحام أنصار الحشد الشعبي مقر mbc العراقأول تعليق رسمي بشأن اقتحام أنصار الحشد الشعبي مقر mbc العراق

أول تعليق رسمي بشأن اقتحام أنصار الحشد الشعبي مقر mbc العراق

أعربت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الإثنين، عن رفضها واقعة اقتحام مقر قناة mbc العراق وسط العاصمة بغداد.

واقتحم عشرات المتظاهرين، من أنصار الحشد الشعبي، مقر القناة احتجاجا على ما اعتبروه إساءة في أحد برامج القناة، لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس الذي اغتيل في غارة أمريكية مع قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "في الوقت الذي نؤكد ضمان حق الاحتجاج السلمي بالطرق المشروعة، فإننا نرفض أي اعتداء أو سلوك خارج القانون بحق وسائل الإعلام أو ممتلكات خاصة وعامة، وسيتم التعامل معه وفق القوانين النافذة".

وأضافت أن "ضمان حرية وسائل الإعلام وأمنها هو جزء من مسؤولية القوى الأمنية، كما أن تنظيم عمل وسائل الإعلام من مسؤولية هيئة الاتصال والإعلام، والتي بدأت بإجراءات قانونية لمعالجة ما صدر في وقت سابق من شبكة تلفزيون الشرق الأوسط (أم بي سي)".

وكان الحشد الشعبي ندد بـما عرضه أحد البرامج، حين اتهم المهندس بتفجير السفارة العراقية في بيروت، وأعلن رئيس الهيئة فالح الفياض الجمعة، إقامة دعوى قضائية ضد قناة MBC بعد وصفها للمهندس، بـ "الإرهابي"، ضمن أحد برامجها.

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com