حميدتي يرجع أحداث كردفان إلى مخطط لإنهاك قوات الدعم السريع
حميدتي يرجع أحداث كردفان إلى مخطط لإنهاك قوات الدعم السريعحميدتي يرجع أحداث كردفان إلى مخطط لإنهاك قوات الدعم السريع

حميدتي يرجع أحداث كردفان إلى مخطط لإنهاك قوات الدعم السريع

قال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، إن هناك مخططا لإنهاك قوات الدعم عبر إثارة النزاعات في البلاد، محذرا في الوقت نفسه من مغبة إثارة الفتن والنعرات القبلية لتحقيق أهداف سياسية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لحميدتي الأربعاء، عقب زيارة جرحى ومصابي قوات الدعم السريع الذين أصيبوا في أحداث كادوقلي بولاية جنوب كردفان التي وقعت الثلاثاء، وراح ضحيتها عشرات المواطنين وقوات الدعم السريع.

وفيما توالت الأحداث القبلية المسلحة في أطراف السودان خلال اليومين الماضيين، اتهم ناشطون على وسائل التواصل، نظام الرئيس المخلوع عمر البشير بالوقوف وراء الأحداث وتغذيتها لإثارة الفوضى لإنهاك الحكومة الانتقالية.

وأعلن حميدتي، عن تكوين مجالس تحقيق لكشف الحقائق بصورة أوضح، مبينا أن "قوات الدعم السريع تواجه منذ الإطاحة بنظام البشير، الكثير من التحديات وتتعرض لغدر واستهداف مخطط ومرتب تقف وراءه أيادٍ خفية، وأن هذه الأيادي لا تدمر قوات الدعم السريع فقط بل تعمل على تدمير السودان لذلك سنقوم بكشفها في القريب العاجل".

وتابع أن "هناك مخططا يستهدف سحب قواته من العاصمة الخرطوم عبر إثارة النزاعات وخلق فتن قبلية في الأطراف".

وأعلنت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، عن مقتل 26 شخصا وإصابة 19 آخرين في اشتباكات وقعت في مدينة كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان السودانية.

وتشكلت قوات الدعم السريع برئاسة محمد حمدان دقلو "حميدتي" في 2013 تحت قيادة جهاز الأمن والمخابرات، وتم إلحاقها للقوات المسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com