الجيش السوداني يدحض مزاعم "الجزيرة" بشأن نقل جنود إلى ليبيا
الجيش السوداني يدحض مزاعم "الجزيرة" بشأن نقل جنود إلى ليبياالجيش السوداني يدحض مزاعم "الجزيرة" بشأن نقل جنود إلى ليبيا

الجيش السوداني يدحض مزاعم "الجزيرة" بشأن نقل جنود إلى ليبيا

كذّب الجيش السوداني، اليوم الخميس، معلومات نقلتها قناة الجزيرة بشأن نقل جنود سودانيين للمشاركة في المعارك الجارية في ليبيا، وتوعدت باتخاذ الإجراءات القانونية ضد القناة القطرية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، العميد ركن عامر محمد الحسن، إن "قناة الجزيرة بثت معلومات كاذبة تندرج تحت عملية تضليل الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي للتشكيك في مصداقية قيادة السودان ونواياها المحايدة تجاه الصراع في ليبيا".

وتابع أن القناة نشرت "أخبارا كاذبة بالتزامن مع هبوط طائرة إماراتية بقاعدة الخرطوم العسكرية بمطار الخرطوم في إطار المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات، بمناسبة شهر رمضان الكريم للأسر الفقيرة، تحتوي على مساعدات صحية وإنسانية".

وأفاد الحسن، في بيان اليوم الخميس، بأنه "لم يكن من طبيعة مهمة هذه الطائرة نقل أي محتويات أخرى من السودان".

وأضاف أننا "ننفي هذا الخبر جملة وتفصيلا، والذي لم يتحر فيه المهنية الصحفية والمصداقية والدقة، وأخذ الخبر من المصادر الرئيسة".

وتعهد المتحدث بـ"اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه القناة، ومحاسبة كل من تسول له نفسه ترويج أخبار وشائعات كاذبة للمساس بأمن واستقرار السودان".

وكان المتحدث باسم الحكومة السودانية، فيصل محمد صالح، قد أبلغ قناة الجزيرة غضب الحكومة حيال تغطيتها للأحداث، بعدما رصدوا ارتكابها كثيرا من التجاوزات.

وفي مطلع حزيران/يونيو الماضي، أغلقت السلطات السودانية مكتب القناة في الخرطوم، قبل أن تسمح لها مرة أخرى بمزاولة العمل مع تنبيهات متكررة بالبعد عن تنفيذ أجندات خاصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com