المعارضة السورية تجتمع بالقاهرة في ابريل

المعارضة السورية تجتمع بالقاهرة في ابريل

المصدر: دمشق- إرم

قالت مصادر مقربة من المعارضة السورية في الخارج، إن اجتماعات قوى المعارضة السورية في الداخل والخارج، ستستأنف اجتماعاتها بمقر المجلس المصري للشؤون الخارجية في القاهرة، في 17 ابريل/ نيسان المُقبل، وذلك بمشاركة وفد من هيئة التنسيق الوطنية (أبرز فصائل المعارضة داخل سوريا)، والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة (المعترف به عربياً ودولياً كممثل للشعب السوري)، وشخصيات وهيئات سياسية من كافة أطياف المعارضة.

وبحسب المصادر، فإن ”الاجتماعات المرتقبة في منتصف الشهر الرابع من العام الجاري، تأتي بشكل موسع، بناءً على ورقة القاهرة، التي تم إطلاقها عقب نهاية اللقاء التشاوري، الذي انعقد في الفترة من 22 وحتى 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، بالقاهرة، وضم 10 نقاط وأسس رئيسية تمثل قواعد متفق عليها حول مشروع لدفع العملية السياسية بسوريا“.

وشدد المصدر، على ”أهمية الدور المصري في تلك المباحثات“، مؤكداً أن ”اجتماعات القاهرة تسبقها جولة المباحثات الثانية التي تعقد في العاصمة الروسية موسكو، بحضور وفد النظام السوري، والتي من المقرر أن تنعقد قبل منتصف شهر مارس/ آذار القادم، استكمالاً لما بدأ من مباحثات بين أطراف النزاع السوري في الفترة من 26 وحتى 29 يناير/ كانون الثاني الماضي“.

إخلاء سبيل المعارض لؤي حسين

ومن جهة ثانية، قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، إن المحكمة الجنائية بدمشق أمرت بإخلاء سبيل المعارض السوري ورئيس ”تيار بناء الدولة“ لؤي حسين، عقب اعتقاله منذ أكثر من 3 أشهر، على أن تتم محاكمته وهو طليق.

ويُذكر أن سلطات النظام السوري اعتقلت ”حسين“، على الحدود السورية – اللبنانية، وذلك أثناء توجهه إلى الأراضي اللبنانية، للسفر منها إلى اسبانيا من أجل زيارة عائلته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة