مقتل 5 من "داعش" في دير الزور
مقتل 5 من "داعش" في دير الزورمقتل 5 من "داعش" في دير الزور

مقتل 5 من "داعش" في دير الزور

قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، إن "قوات النظام قصفت مناطق في قرية مراط بالريف الشرقي لدير الزور، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، بينما لقي 5 مقاتلين على الأقل من تنظيم "الدولة الإسلامية"/ "داعش" مصرعهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط مطار دير الزور العسكري ومنطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور"، مشيراً إلى أن "اثنين منهم من الجنسية السورية والبقية من جنسيات غير سورية".

كما ذكر "المرصد" أن رجلاً قتل جراء إصابته برصاص قناص تنظيم "الدولة الإسلامية"، حيث أبلغت مصادر نشطاء "المرصد" أن عناصر التنظيم أطلقوا النار على سيارة كان يقودها أثناء محاولته الدخول إلى مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور.

إلى ذلك تجدَّدت الاشتباكات بين قوات النظام وتنظيم "داعش" في منطقة حويجة صكر بدير الزور، بعد محاولة مجموعة تابعة للتنظيم التسلل إلى مناطق سيطرة النظام.

وأفادت مصادر ميدانية أن اشتباكات اندلعت اليوم الأربعاء، استخدم فيها الطرفان الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية تزامناً مع عمليات قنص تبادلها الطرفان، وفي تلك الأثناء قامت مدفعية النظام بقصف مدفعي عنيف على مناطق الاشتباك والقرى المجاورة لها.

وفي ذات السياق جرت اشتباكات بين القوات النظامية و"داعش" اليوم أيضاً في محيط مطار دير الزور العسكري، وتخوم قرية الجفرة، أسفرت عن تدمير مدفع رشاش للجيش السوري، بحسب مصادر إعلامية محلية.

وفي هذه الأثناء، أصيب مدنيّون بجراح جراء قصف جوّي من النظام، على بلدة البوعمر بريف دير الزور.

وفي محافظة الحسكة المجاورة، قال "المرصد" الحقوقي إن عنصرين على الأقل من قوات الأمن الداخلي الكردية "الأسايش" لقيا مصرعهما، ووردت معلومات عن مقتل آخرين في تفجير عربة مفخخة يوم أمس قرب جسر الخابور عند أطراف بلدة تل تمر بريف الحسكة، والتي تشهد اشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، وتنظيم "داعش"، عقب تمكن التنظيم من السيطرة على قرى في محيط تل تمر إثر هجوم عنيف فجر أمس الأول على المنطقة.

وفي محافظة حمص وسط سوريا، تدور اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي كتائب المعارضة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى في الجهة الشرقية لمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com