السيسي: دول الخليج تدعم موقفنا من ليبيا

السيسي: دول الخليج تدعم موقفنا من ليبيا

القاهرة – قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن ”الجيش المصري لا يعتدي علي أحد ولا يغزو“، مشيرا إلى أن الجيش المصري قصف 13 هدفا بدقة في ليبيا.

وفي كلمة متلفزة بثها التلفزيون المصري، مساء اليوم الأحد، قال السيسي مخاطبا المصريين :“قواتكم المسلحة في (متواجدون) المناطق الغربية والشرقية والجنوبية، قواتكم لا تعتدي على أحد لا تغزو أحد، وإنما تحمي شعب مصر والمنطقة إذا تطلب الأمر مع المنطقة“.

وأضاف :“الحاجة إلى قوة عربية موجودة أصبحت أكثر إلحاحا وضروة ملحة لأن التحديات التي تقابل المنطقة ودولنا تحديات ضخمة وسنستطيع أن نتغلب عليها مع بعضنا البعض“.

وحول الضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية الإثنين الماضي ضد مواقع يعتقد أنها تتبع تنظيم داعش بليبيا قال السيسي إنه ”تم توجيه ضربة إلى 13 هدفا تم استهدفها بدقة دون أي عمل عدائي ضد المدنيين“.

وأشار إلى عدة محدثات بينه وبين ملوك ورؤساء دول عربية منها السعودية والإمارات والبحرين حول دعم موقف مصر واصفا هذه المواقف بأنها ”مقدرة“.

وأظهر تسجيل مصور بثه موقع ”يوتيوب“، مساء الأحد الماضي، إعدام تنظيم ”داعش“ في ليبيا 21 مسيحيا مصريا مختطفا ذبحا، أعقبه غارات من جانب الجيش المصري على ما قال إنه أهداف لتنظيم داعش في مدينة درنة شرقي ليبيا“.

وقصفت مصر أهدافا قالت إنها لـ“داعش“ في ليبيا، الإثنين الماضي. وبينما قالت حكومة عبد الله الثني، المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في طبرق (شرقي ليبيا) والمعترف بها من الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي، إن الغارات المصرية ”جاءت بالتنسيق معها“، اعتبرتها حكومة عمر الحاسي، المنبثقة عن المؤتمر الوطني (البرلمان السابق) الذي عاود عقد جلساته في طرابلس، ”عدوانا على السيادة الليبية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com