”جنى“ تحجب الصحف اليومية بالأردن السبت – إرم نيوز‬‎

”جنى“ تحجب الصحف اليومية بالأردن السبت

”جنى“ تحجب الصحف اليومية بالأردن السبت

عمان – قررت الصحف الورقية اليومية الأردنية (ثمان صحف)، الاحتجاب بنسخها الورقية، اليوم السبت، نتيجة العاصفة الثلجية ”جنى“.

وأعلنت صحف الدستور والرأي التي تملك الحكومة أسهماً كبيرة فيهما، والغد (خاصة) على مواقعها الإلكترونية، احتجابها عن الصدور بالنسخ الورقية السبت، بسبب الأحوال الجوية السائدة والتي تعيق توزيع الصحيفة إلى مناطق المملكة كافة.

وقالت تلك الصحف إنها تعتذر لقرائها عن الاحتجاب الاضطراري، علما أن مواقعها الإلكترونية ستواصل نشر الأخبار والتقارير، وتغطية كافة الأحداث المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعة.

وينطبق الأمر في تعليق الصدور ليوم السبت على صحف ”العرب اليوم، السبيل، وجوردان تايمز، والأنباط، والديار (خاصة)، بحسب ما أعلنته تلك الصحف على مواقعها الاليكترونية.

إلى ذلك، ذكرت الوكالة الأردنية الرسمية أن رئيس الوزراء عبد الله النسور ”قرر تأخير الدوام للمؤسسات والدوائر العاملة ليوم غد لغاية الساعة العاشرة صباحا(8 ت.غ)“، بدلا من الساعة الثامنة (6 تغ).

ونصحت مديرية الأمن العام في بيان صحفي اليوم، المواطنين بـ“عدم الخروج من المنزل إلا للحالات الضرورية القصوى لتمكين الجهات المعنية من متابعة عملها وعدم إعاقتها“، لافتة إلى أن ”حالة الطرق في مثل تلك الظروف الجوية متغيرة من دقيقة إلى أخرى“.

وتسببت العاصفة الثلجية ”جنى“، التي ضربت عدة دول بالشرق الأوسط، منذ الخميس في إغلاق شوارع تربط بين عدة محافظات ومدن أردنية بسبب تراكم الثلوج الذي وصل ارتفاعه في بعض المناطق إلى ما يزيد عن متر ونصف، كما أدت إلى ارتفاع الطلب على الغاز والمشتقات النفطية.

وأدت العاصفة ”جنى“ إلى تحويل مسار عدد من الرحلات الجوية القادمة إلى العاصمة عمّان.

وقال باسل الكيلاني مساعد المدير التنفيذي لشركة الملكية الأردنية ”الناقل الرسمي للطيران“، اليوم، إن ”ثلاث رحلات جوية قادمة من المدينة المنورة في السعودية وأربيل من العراق ومن العاصمة التايلندية بانكوك، قد اضطرت إلى تحويل مسارها للهبوط في مطار العقبة (350 كم جنوب العاصمة عمان)، إلا أنها عاودت لتهبط في مطار الملكة علياء الدولي (40 كم جنوبي العاصمة عمان)“.

وكانت الأحوال الجوية السيئة في العاصمة الأردنية عمان، تسببت في إعاقة إقلاع رحلة الخطوط الجوية التركية، والتي تقل على متنها وزير التعليم التركي ”نابي أوجي“، من مطار الملكة علياء الدولي، بعد زيارة استمرت يومين التقى خلالها بعدد من المسؤولين الأردنيين، إلا أن طائرته تمكنت من الإقلاع بسلام صباح اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com