العبادي يدعو واشنطن لتزويد العراق بالسلاح لتحرير الموصل – إرم نيوز‬‎

العبادي يدعو واشنطن لتزويد العراق بالسلاح لتحرير الموصل

العبادي يدعو واشنطن لتزويد العراق بالسلاح لتحرير الموصل

المصدر: إرم ـ بغداد من محمد وذاح

دعا رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة إلى لتزويد بلاده بالسلاح وتدريب القوات الأمنية؛ لتحرير الموصل من ”داعش“، فيما أكد أن تشريع قانون الحرس الوطني سيعزز المعركة ضد التنظيم.

وقال المكتب العبادي، في بيان حصلت شبكة ”إرم“ على نسخة منه، إن الأخير ”استقبل في مكتبه، اليوم الجمعة، العضو الأقدم للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي السيانتور جاك ريد“، مبينا أنه ”جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والتحديات التي تواجهها بالإضافة إلى الجهود الدولية لمحاربة عصابات داعش الإرهابية وخطرها على المنطقة والعالم“.

وقال العبادي، إن ”الدعم الدولي للعراق شهد ازديادا ملحوظا خلال الأيام الماضية ونأمل باستمراره وزيادته من أجل الإسراع بالتخلص من العصابات الإرهابية“.

وشدد رئيس الوزراء حيدر العبادي على ”أهمية تحرير مدينة الموصل باعتبارها المعقل لهذا التنظيم الإرهابي“، مشيرا إلى أن ”القوات الأمنية حققت العديد من الانتصارات وحررت العديد من الأراضي واستطاعت إبعاد الخطر عن العاصمة بغداد، واستعداداتنا مستمرة لتحرير بقية الأراضي وإنهاء وجود هذا التنظيم الإرهابي“.

ودعا العبادي المجتمع الدولي إلى ”المزيد من الدعم بالسلاح والمعدات والتدريب، لتحرير الموصل وجميع المناطق“، مشيدا بـ“التوجه الشعبي لأبناء محافظتي الأنبار والموصل وبقية المناطق، لتحرير مدنهم من عصابات داعش“.

وأكد أن ”الاتفاق السياسي بتشريع قانون الحرس الوطني سيعزز انتصاراتنا على داعش وسيساهم إيجابا في المعركة ضد العدو“.

من جانبه، أبدى السيناتور جاك ريد ”ارتياحه لتوجهات الحكومة برئاسة حيدر العبادي وتنفيذها للبرنامج الحكومي“، مشيرا إلى أن ”الولايات المتحدة تدعم الجهود المبذولة من قبل الحكومة في حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي“.

ولم تعلن الحكومة العراقية، الموعد النهائي لانطلاق العملية العسكرية لتحرير محافظة نينوى، التي يسيطر عليها تنظيم ”داعش“ منذ حزيران/ يونيو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com