أخبار

"داعش" يقصف بلدة "بريتال" اللبنانية
تاريخ النشر: 01 مارس 2014 11:00 GMT
تاريخ التحديث: 01 مارس 2014 11:03 GMT

"داعش" يقصف بلدة "بريتال" اللبنانية

تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يرد على "كمين العتيبة" بدك معاقل حزب الله بثلاثة صواريخ غراد.

+A -A

دمشق – أعلن تنظيم ”الدولة الإسلامية في العراق والشام“ (داعش)، السبت، مسؤوليته عن قصف بلدة بريتال شرق لبنان بصواريخ غراد.

وقال ”داعش“ في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إن ”أسود الدولة الإسلامية قاموا بدك معاقل حزب الشيطان، حزب الله، بثلاثة صواريخ من نوع غراد على منطقة بريتال“.

وأضاف البيان أن القصف جاء ”ردا على الكمين الذي تعرض له أهلنا في العتيبة، وما يمارسه حزب الله من ترويع وقتل وإجرام في كل مكان“.

وكانت بلدة بريتال تعرضت الجمعة 28 شباط/ فبراير، إلى سقوط أربعة صواريخ أطلقت من السلسلة الشرقية الحدودية بين لبنان وسوريا، التي تضم قوات للمعارضة السورية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، إن ”أحد الصواريخ الأربعة وقع بالقرب من منزل رئيس بلدية بريتال السابق علي غنام إسماعيل“.

على صعيد آخر، ذكرت الوكالة، أن ”جبهة النصرة نفذت في جرود عرسال، حكم الإعدام بسوريين مواليين للنظام وهما علي ومحمد الكوز، بعدما وزعت بيانا بحق 12 سوريا تتهمهم بالتعامل مع النظام“.

وكان الطيران الحربي السوري أغار الجمعة 28 شباط/ فبراير، مرتين على محيط خربة يونين في جرود عرسال، كما أغار أكثر من مرة على مناطق محاذية للحدود السورية مع لبنان، خلال ملاحقته مسلحين معارضين اجتازوا الحدود السورية إلى داخل لبنان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك