قتلى من حزب الله في دمشق ”بنيران صديقة“ – إرم نيوز‬‎

قتلى من حزب الله في دمشق ”بنيران صديقة“

قتلى من حزب الله في دمشق ”بنيران صديقة“

المصدر: دمشق – إرم

قال ناشطون ميدانيون بالمعارضة السورية الخميس، أن الطيران الحربي السوري قصف، مواقع تابعة لحزب الله بالخطأ في ريف دمشق الغربي خلال اشتباكات مع مقاتلي المعارضة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وذكرت مصادر محلية أن الطيران المروحي ألقى أربعة براميل متفجرة بالخطأ، على مواقع تتمركز فيها عناصر حزب الله في الحارات الشرقية والغربية لبلدة ”ماعص“ في ريف دمشق الغربي، والتي تعدّ أكبر ثكنة عسكرية للحزب حيث تضم أكثر من 250 مقاتلًا بالإضافة إلى 14 آلية عسكرية.

وأكدت المصادر أن عملية القصف أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر حزب الله وقوات النظام، في الوقت نفسه قصف الثوار ثكنات حزب الله في الحارة الشرقية لبلدة ماعص، بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة، وذلك ضِمْن معركة ”توحيد الراية“ والتي تهدف إلى استعادة السيطرة على بلدة الدناجي وتلول مرعي والسرجة والعروس.

ويأتي هذا فيما تتواصل الاشتباكات العنيفة لليوم الثاني على التوالي بين الثوار وقوات النظام على جبهات ريف دمشق الغربي.

ويُشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها عناصر من حزب الله لنيران الجيش السوري النظامي خلال هذا الأسبوع، حيث أفادت ”الهيئة السورية للإعلام“ التابعة للمعارضة السورية، الثلاثاء، أنّ قوات النظام المتمركزة داخل الفرقة التاسعة ببلدة الصنمين في ريف درعا، قصفت مراكز لقوات حزب الله المتمركزة في تل قرين بطريق الخطأ.

وأشارت ”الهيئة“ إلى أنّ العديد من الصواريخ سقطت في مراكز الحزب، ما أسفر عن مقتل وجرح عدّة عناصر، وتدمير آليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com