العراق.. مطالبات بتحويل محافظة "صلاح الدين" إلى إقليم‬
العراق.. مطالبات بتحويل محافظة "صلاح الدين" إلى إقليم‬العراق.. مطالبات بتحويل محافظة "صلاح الدين" إلى إقليم‬

العراق.. مطالبات بتحويل محافظة "صلاح الدين" إلى إقليم‬

دعا السياسي والقيادي العراقي في كتلة تحالف الكرامة (السنية) ناجح الميزان رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى إحالة طلب إقامة إقليم صلاح الدين إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للاستفتاء عليه.

وقال الميزان في تصريحات لعدد من وسائل الإعلام من بينها "إرم": "كان الأجدر بأعضاء مجلس صلاح الدين مطالبة العبادي بالكتاب الذي قدموه عام 2012 لرئيس الحكومة آنذاك، والذي يطالب بتحويل صلاح الدين ذات الأغلبية السنية إلى إقليم، إلا أن نوري المالكي خرق الدستور وتغاضى عن الطلب".

وأكد الميزان أن "محافظة صلاح الدين لن تتحرر من تهديدات تنظيم داعش والميليشيات إلا إذا تحولت إلى إقليم"، مبديا استياءه من "إهمال مجلس صلاح الدين لحقه الدستوري في الإقليم، الذي طالب به منذ فترة حكم المالكي".

وأشار إلى أن "مجلس محافظة صلاح الدين كان قد حقق الشروط التي على أساسها دعا إلى الإقليم بإجماع وموافقة أعضائه على الطلب".

وشدد الميزان على "ضرورة أن يتوجه مجلس محافظة صلاح الدين إلى العبادي لمطالبته بتحويل صلاح الدين إلى إقليم، مستندين على المادة 121 من الدستور، ليقوم بدوره بتحويل الطلب إلى المفوضية لإتمام الطلب وإجراء الاستفتاء عليه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com