العراق.. العبادي ينقل صلاحيات حكومته إلى المحافظات
العراق.. العبادي ينقل صلاحيات حكومته إلى المحافظاتالعراق.. العبادي ينقل صلاحيات حكومته إلى المحافظات

العراق.. العبادي ينقل صلاحيات حكومته إلى المحافظات

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، عن مضيه في نقل صلاحيات الحكومة الاتحادية إلى المحافظات العراقية وتطوير واقعها من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال ترأس العبادي اجتماعاً للجنة تعديل قانون المحافظات العراقية غير المنتظمة بإقليم رقم 21 سنة 2008 المعدل، لبحث السبل الكفيلة لتحقيق الانتقال من المركزية إلى اللامركزية.

وقال العبادي في بيان وصل لشبكة "إرم" نسخة منه، إن "الحكومة ماضية بنقل الصلاحيات إلى المحافظات وتعمل جاهدة لإعطاء المزيد من الدعم والصلاحيات لها وان يرافق تلك الصلاحيات تحملاً للمسؤولية من اجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وأضاف أن "الحكومة الاتحادية تسعى من أجل تطوير واقع المحافظات من خلال اختيار الطريقة الأفضل لإدارة عملية انتقال الصلاحيات من أجل الارتقاء بالواقع الخدمي والعمراني والاقتصادي لها".

وأشار البيان الى أن "الوزراء قدموا شرحاً تفصيلياً عن عملية نقل الصلاحيات في وزاراتهم للمحافظات والتعديلات المقترحة على القانون بما يخدم التوجه الحكومي لنقل الصلاحيات وخدمة المواطنين".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، في (29 كانون الأول 2014)، أن الحكومة تسعى إلى تعزيز النظام اللامركزي "بشكل صحيح" في منح صلاحيات أوسع للمحافظات، معتبراً أن الحكومة لا تنجح إلا بنجاح المحافظات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com