جماعات مقربة من "داعش" تُخلي مواقعها جنوب ليبيا
جماعات مقربة من "داعش" تُخلي مواقعها جنوب ليبياجماعات مقربة من "داعش" تُخلي مواقعها جنوب ليبيا

جماعات مقربة من "داعش" تُخلي مواقعها جنوب ليبيا

الجزائر ـ أخلت 4 مجموعات مسلحة مقربة من تنظيمي القاعدة و"داعش" مواقع كانت تسيطر عليها جنوب غربي ليبيا؛ خوفًا من الغارات الجوية المصرية بعد إعلان إعدام رعايا مصريين الأحد، حسب مصدر أمني جزائري.

وقال المصدر، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن "أجهزة الأمن الجزائرية رصدت انسحاب 4 مجموعات مسلحة من مواقعها في الصحراء جنوب ليبيا وفرارها إلى مواقع جديدة تحسبًا لأي غارات جديدة".

وأوضح المصدر أن الجماعات المسلحة التي انسحبت هي "التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا"، المقربة من داعش، و"كتائب الصحراء" في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب، ومجموعة مسلحة تطلق على نفسها "كتائب يوسف بن تاشفين" القريبة من داعش تم تشكيلها في جنوب ليبيا وتضم مجموعات من السكان المحليين من جنوب ليبيا وشمال النيجر، وفرع جماعة "أنصار الشريعة" في جنوب ليبيا.

وأشار المصدر إلى أن "المجموعات المسلحة المتشددة التي كانت تسيطر على طرق صحراوية أعادت الانتشار في الصحراء؛ خوفًا من التعرض لغارات جوية بعد إعلان إعدام فرع تنظيم داعش في ليبيا لـ21 مصريًا الأحد".

وأظهر تسجيل مصور بُث على موقع "يوتيوب"، الأحد الماضي، إعدام تنظيم "داعش" في ليبيا 21 مسيحياً مصرياً مختطفاً ذبحًا، وأعلن الجيش المصري، توجيه ضربات جوية "مركزة" ضد أهداف لتنظيم "داعش" بليبيا، ردًا على الحادث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com