"تنظيم القاعدة" يتبني هجوما نفذه طالب سعودي بقاعدة عسكرية أمريكية في فلوريدا
"تنظيم القاعدة" يتبني هجوما نفذه طالب سعودي بقاعدة عسكرية أمريكية في فلوريدا"تنظيم القاعدة" يتبني هجوما نفذه طالب سعودي بقاعدة عسكرية أمريكية في فلوريدا

"تنظيم القاعدة" يتبني هجوما نفذه طالب سعودي بقاعدة عسكرية أمريكية في فلوريدا

تبى تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" هجوما نفذه ضابط في سلاح الجو السعودي يدعى محمد الشمراني، بقاعدة عسكرية أمريكية في ولاية فلوريدا، حيث كان يتدرب.

وأدى الهجوم الذي وقع في كانون الأول/ديسمبر الماضي الى مقتل ثلاثة بحارة بقاعدة ”بنساكولا“ على يد الشمراني، قبل أن يسقط هو قتيلا برصاص الشرطة الأمريكية.

وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب (فرع التنظيم باليمن) في تسجيل صوتي لزعيمه قاسم الريمي، مسؤوليته عن الهجوم على قاعدة بنساكولا، قائلا إن الشمراني "ظل يتنقل بين القواعد الأمريكية لسنوات حتى اختار في النهاية قاعدة بنساكول".

وقال المتحدث، إن محمد بن سعيد الشمراني "منفذ العملية الانغماسية، ظل لسنوات يخفي مراده في قلبه، حتى تمكن من تنفيذ الهجوم". وظهرت في التسجيل الصوتي صور من مراسلات للشمراني.

وترك الشمراني خلفه رسالة نشرها على تويتر يقول فيها: ”أنا ضد الشر، وأمريكا عموما تحولت إلى دولة شر“.

وأضاف الشمراني: ”أنا لست ضدكم لأنكم فقط من الأمريكيين، أنا لا أكرهكم بسبب حرياتكم، أكرهكم لأنكم كل يوم تدعمون وتمولون وترتكبون جرائم ليس فقط ضد المسلمين بل كذلك ضد الإنسانية“.

وتم حذف الحساب على تويتر حيث ورد المنشور الذي ندد كذلك بالدعم الأمريكي لإسرائيل، واحتوى تضمينا من خطاب لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com