الطيران الإسرائيلي يشن غارات على غزة ردا على إطلاق صواريخ
الطيران الإسرائيلي يشن غارات على غزة ردا على إطلاق صواريخالطيران الإسرائيلي يشن غارات على غزة ردا على إطلاق صواريخ

الطيران الإسرائيلي يشن غارات على غزة ردا على إطلاق صواريخ

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر الجمعة، عدة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، عقب سقوط عدة صواريخ أطلقت من غزة في إسرائيل.

وقالت مصادر محلية: إن طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت نقطة مراقبة تابعة لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، في منطقة السودانية ببلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وأضافت أنه جرى أيضا استهداف أرض زراعية بالقرب من مسجد العطار بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في مناطق واسعة من المدينة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مساء الخميس، سقوط 3 صواريخ أطلقت من غزة تجاه مستوطنات الغلاف، وأن القبة الحديدية اعترضت اثنين منها.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان: "تم تحديد إطلاق 3 قذائف صاروخية من قطاع غزة، اعترضت القبة الحديدية اثنين منها".

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة اعتراض أحد الصاروخين.

وأفاد موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية على الإنترنت، بأن الصاروخ الثالث سقط في محيط كلية "سايبر" ببلدة سديروت، وأحدث حريقا في المكان.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن صافرات الإنذار دوت في مناطق واسعة من المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

وبين الفينة والأخرى، يعلن الجيش الإسرائيلي رصد صواريخ تطلق من قطاع غزة، غالبًا لا تؤدي إلى وقوع إصابات بشرية أو مادية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، موجة من التوتر عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صفقة القرن، حيث دعت الفصائل الفلسطينية إلى إضراب شامل ومسيرات وفعاليات ضد صفقة ترامب.

وأصيب فلسطينيان، أحدهما بالرصاص الحي، مساء الخميس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب حاجز قلنديا العسكري، شمالي القدس المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية) في بيان مقتضب: "طواقمنا نقلت إصابتين واحدة بالرصاص الحي بالفخد، وإصابة بالغاز خلال مواجهات على حاجز قلنديا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com