ظريف: إيران اتخذت واستكملت إجراءات متناسبة في إطار الدفاع عن النفس
ظريف: إيران اتخذت واستكملت إجراءات متناسبة في إطار الدفاع عن النفسظريف: إيران اتخذت واستكملت إجراءات متناسبة في إطار الدفاع عن النفس

ظريف: إيران اتخذت واستكملت إجراءات متناسبة في إطار الدفاع عن النفس

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على "تويتر"، الأربعاء، إن إيران لا تسعى إلى التصعيد أو الحرب، وذلك بعد أن أطلقت طهران صواريخ على أهداف أمريكية في العراق اليوم الأربعاء.

وأضاف ظريف أن إيران ستدافع عن نفسها في وجه أي عدوان، متابعا: "اتخذت إيران واستكملت إجراءات متناسبة في إطار الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة باستهداف القاعدة التي انطلق منها هجوم مسلح جبان على مواطنينا وكبار مسؤولينا".

وأردف قائلا: "لا نسعى إلى التصعيد أو الحرب لكن سندافع عن أنفسنا في وجه أي عدوان".

وذكر أن بلاده هاجمت القاعدة الأمريكية التي استغلتها واشنطن لشن هجومها الذي استهدف الأسبوع الماضي، قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، وآخرين.

وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن في بيان له فجر الأربعاء، استهدافه القاعدتين الأمريكيتين، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردا على عملية قتل القائد سليماني التي قامت بها الولايات المتحدة، الجمعة الماضية.

ووفقا للبيان فإن عشرات الصواريخ "ارض -ارض" قد أصابت القاعدتين.

وبعد الهجوم الإيراني على القاعدتين، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس، دونالد ترامب، أحيط علما بالهجوم، وأنه يتابع تطورات الأوضاع عن كثب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com