الجيش العراقي يعلن انسحاب الفصائل المسلحة من محيط السفارة الأمريكية
الجيش العراقي يعلن انسحاب الفصائل المسلحة من محيط السفارة الأمريكيةالجيش العراقي يعلن انسحاب الفصائل المسلحة من محيط السفارة الأمريكية

الجيش العراقي يعلن انسحاب الفصائل المسلحة من محيط السفارة الأمريكية



أعلن الجيش العراقي أن جميع أفراد الفصائل المسلحة وأنصارها الذين كانوا يحتجون على الضربات الأمريكية في العراق، انسحبوا من محيط السفارة الأمريكية ببغداد اليوم الأربعاء.

وقال في بيان: "جرى انسحاب جميع المحتجين ورفع السرادق وإنهاء المظاهر التي رافقت هذه الاحتجاجات، كما أمنت القوات الامنية العراقية محيط السفارة بالكامل".

وفي وقت سابق دعت الفصائل المسلحة العراقية التي نظمت الاحتجاجات أنصارها إلى الانسحاب من محيط السفارة، وإنهاء الاعتصام، احتراما لقرار الحكومة العراقية.

وأعلنت كتائب ”حزب الله“ العراقي أن مقاتليها انسحبوا من محيط السفارة الأمريكية مقابل تعهد رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي بـ"العمل الجاد على تشريع قانون لإخراج القوات الأمريكية والأجنبية الأخرى من البلاد".

وقالت الكتائب، في بيان بعد ساعات من إعلان الجيش: ”لبينا دعوة عبد المهدي بتغيير مكان الاعتصام، مقابل العمل الجاد لإقرار قانون إخراج القوات الأجنبية“.

وأضافت الكتائب: ”سنراقب عمل البرلمان الأسبوع القادم، للمباشرة بتشريع قانون إخراج القوات الأجنبية وفاءً لدماء الشهداء“، حسب تعبير البيان.

وأشعل محتجون أمس النار في موقع أمني وألقوا الحجارة على قوات الأمن وحطموا كاميرات المراقبة، لكنهم لم يقتحموا مجمع السفارة الرئيسي الضخم في المنطقة الخضراء شديدة التحصين.

وفي ذات السياق أعلنت السفارة الأمريكية في بغدادأنها علقت جميع العمليات القنصلية العامة حتى إشعار آخر، ونصحت الرعايا الأمريكيين بعدم الاقتراب من السفارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com