الجيش الأمريكي يتبنى قصف مقر لكتائب حزب الله العراق خلف قتلى وجرحى
الجيش الأمريكي يتبنى قصف مقر لكتائب حزب الله العراق خلف قتلى وجرحىالجيش الأمريكي يتبنى قصف مقر لكتائب حزب الله العراق خلف قتلى وجرحى

الجيش الأمريكي يتبنى قصف مقر لكتائب حزب الله العراق خلف قتلى وجرحى

تبنى الجيش الأمريكي، في بيان، اليوم الأحد، هجمات بطائرات مسيرة استهدفت مقار تابعة لميليشيات كتائب حزب الله العراق، على الحدود العراقية السورية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرى.

وقال جوناثان هوفمان المتحدث باسم البنتاجون في بيان إن ضربات أمريكية "استهدفت 5 منشآت لكتائب حزب الله، في العراق وسوريا منها مخازن أسلحة ومواقع للقيادة والسيطرة".

وأضاف: "ردا على هجمات كتائب حزب الله المتكررة على قواعد عراقية تستضيف قوات تحالف عملية العزم الصلب، نفذت القوات الأمريكية ضربات دفاعية دقيقة... ستحد الضربات من قدرة كتائب حزب الله على شن هجمات على قوات التحالف مستقبلا".


وفي وقت سابق، اليوم، قالت مصادر عسكرية عراقية، لـ"إرم نيوز"، إن"طائرة مسيرة مجهولة، قامت بقصف مقر لميليشيات كتائب حزب الله في منطقة القائم، بمحافظة الأنبار (غرب العراق)، قرب الحدود العراقية السورية".

وأضافت المصادر أن "الضربة أسفرت عن تدمير شبه كامل للمقر، كما أدت إلى سقوط قتلى وجرحى، لم يعرف عددهم لغاية الآن، بسبب الإجراءات الأمنية، التي اتخذتها ميليشيات كتائب حزب الله، حيث منعت الأجهزة الأمنية من الاقتراب من المقر الذي تم استهدافه".

وكان مسؤول أمريكي قد أشار، الجمعة، إلى أن الولايات المتحدة تتحرى عن احتمال ضلوع الجماعة بهجوم صاروخي على قاعدة عسكرية عراقية أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي مدني، وإصابة عدد من الجنود الأمريكيين والعراقيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com