سوريا.. داعش يدمر محطة غاز في حمص

سوريا.. داعش يدمر محطة غاز في حمص

دمشق – قالت مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري، إنّ مقاتلو تنظيم داعش دمروا، محطةَ تحويل غاز في مدينة تدمر بريف حمص.

وذكرت مصادر ميدانية أن تنظيم داعش تمكّن من إحراق محطة تحويل غاز تابعة للنظام في عملية تسلل بمنطقة الحفنة شمال شرقي مدينة تدمر، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر القوات النظامية وميليشيا الدفاع والأمن الوطني، التي قدمت كمؤازرة للقوات.

وعلى صعيد آخر، قال ناشطون إعلاميون، نقلاً عن مصادر في مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا بريف الرقة باستقدام تنظيم داعش لتعزيزات عسكريّة إلى القسم الشّمالي من المدينة.

وأضافت المصادر أن التنظيم استقدم 15 سيّارة ”بيك آب“ محمّلة بالعناصر انتشروا شمال المدينة، مشيراً إلى حالة من التخوف وحركة نزوح من قبل المدنيين إلى القرى المجاورة.

وتسري إشاعات في المدينة عن عمل عسكري برّي قريب ضدّ التنظيم الإرهابي.

هذا وتشهد الجبهات تقدماً بطيئاً من قبل مقاتلي الوحدات والكتائب نتيجة وصول الاشتباكات إلى خطوط الدفاع التي عززها تنظيم داعش في شمال سوريا.

ومن جهة ثانية، أفادت مصادر ميدانية أن الطيران الحربي التابع لقوات النظام شنّ عدة غارات جوية، استهدفت محيط مطار دير الزور العسكري وبلدة البوعمر بالريف الشرقي وبلدة المريعية، وذلك بعد محاولة التنظيم استعادة نقاط خسرها خلال المعارك الأخيرة.

يذكر أن تنظيم ”الدولة“ عمد إلى زيادة رواتب مقاتليه إلى أكثر من 50 ألف ليرة سورية؛ لدفع المزيد من الشباب الذين يعانون من حالات الفقر نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة للانتساب إلى قواته، بعد الخسائر التي تكبدها في معاركه الأخيرة مع الأكراد وكتائب المعارضة وقوات النظام في كل من عين العرب (كوباني) وريف حلب والقرى القريبة من مدينة تل أبيض بدير الزور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com