القبض على عم ”البغدادي“ في سامراء العراقية

القبض على عم ”البغدادي“ في سامراء العراقية

المصدر: بغداد – من شيماء عبد الواحد

كشفت الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على ستة أشخاص في مدينة سامراء شمال بغداد، بينهم شخصين اثنين من أقارب زعيم تنظيم ”الدولة الإسلامية“ والمعروف إعلامياً بـ“داعش“ أبو بكر البغدادي، مؤكدة أن من بين المعتقلين عم وزوج بنت شقيقه وهما من قياديي التنظيم.

وقال المقدم في عمليات سامراء حيدر الدراجي إن ”القوات الأمنية نفذت عملية نوعية ضمن قاطع عمليات سامراء بعد ورود معلومات استخابرية تؤكد تواجد أحد قيادي تنظيم داعش المتشدد مع مرافقيه في إحدى القرى القريبة من المدينة، أسفرت عن أعتقال ستة أشخاص من التنظيم، بعد مداهمة المنزل الذي كان يتواجدون فيه“.

وأضاف أن ”التحقيقات الأولية أثبتت شخصية المعتقلين، والذي تبين أنه عم زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي والقيادي في التنظيم صالح إبراهيم عبد المؤمن والمكنى (أبو دجانة) هو أحد المعتقلين، مع زوج بنت شقيقه المدعو ضياء نوري سعدون، فيما ينتمي المعتقلون الآخرين إلى نفس المنطقة التي ينحدر منها البغدادي مدينة سامراء“.

وأكد الدراجي أن ”إلقاء القبض على عم البغدادي سيمكن القوات الأمنية من الاستفادة من المعلومات التي يمتلكها للاقتراب من تواجد البغدادي وتحركاته أو حتى الدلالة على المدن والقرى التي يتردد إليها، لأن جميع المعلومات تدل على قرب المعتقل من زعيم التنظيم من الناحية العملية وليس فقط النسب“.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أكد في وقت سابق بأن سلاح الجو العراقي تمكن من شن غارة جوية على إحدى معاقل التنظيم في مدينة القائم الحدودية مع سوريا، مما أسفر عن إصابة زعيم داعش أبو بكر البغدادي إصابة بالغة نقل على أثرها إلى الرقة السورية لتلقي العلاج.

وسيطر تنظيم ”داعش“ بعيد العاشر من حزيران 2014 على ثلث مساحة العراق، في الوقت الذي تقهقرت فيه القوات النظامية وصولاً إلى تخوم العاصمة بغداد، والتي تمكنت فيها القوات الامنية من ايقاف زحف داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة