البحرين تدعم الأردن بقوات لمواجهة الإرهاب

البحرين تدعم الأردن بقوات لمواجهة الإرهاب

المنامة – أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين (الجيش) أن المملكة قررت دعم الأردن بقوات من قوة دفاع البحرين، ”التزاماً بجهود التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب“.

وفي أول تعليق رسمي أردني على القرار البحريني، قال الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني: ”نثمن الوقفة البحرينية كما تلك الإماراتية، والتي تأتي ترسيخا للعلاقات الأخوية الصادقة بين البلدين، وللقناعة المشتركة أن الحرب على الإرهاب هي حرب العرب والمسلمين، لأنهم يخوضونها دفاعا عن الدين الحنيف ومستقبل الأجيال وأمن الشعوب“.

وأشارت في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن هذا الدعم يأتي ”في إطار التعاون الدفاعي الثنائي المشترك بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك والتزاماً بجهود التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب“.

وجاء في البيان أنه “ قررت مملكة البحرين دعم الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية بقوات من قوة دفاع البحرين ضمن ما يربط المملكتين الشقيقتين من أواصر القربى والتلاحم الممتدة جذورها عبر التاريخ“.

ولم يوضح البيان حجم وعدد القوات التي سيتم دعم الأردن بها، وما إذا كانت قوات برية أو جوية.

وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد زار الأردن الإثنين الماضي، والتقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، وجرى بحث العلاقات التي تربط البلدين والشعبين، إضافة الى آخر التطورات الراهنة في المنطقة ومستجدات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية.

وتشارك البحرين والأردن في تحالف دولي تقوده أمريكا يقوم بتوجيه ضربات جوية ضد داعش.

ويشن الأردن غارات على مواقع تنظيم، ”داعش“ بعد قيام الأخير بحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة في الثالث من شباط/ فبراير الجاري.

وأعلنت الإمارات في 7 فبراير/ شباط الجاري، نشر سرب من طائراتها المقاتلة من طراز ”إف 16″ في الأردن، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي كـ“مبادرة لدعم الموقف الأردني بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال الإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com