السودان.. الحوار الوطني ماض في طريقه

السودان.. الحوار الوطني ماض في طريقه

المصدر: الخرطوم- من ناجي موسى

جدد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، تمسكه بمبادرة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس عمر البشير العام الماضي، وقال إنها ماضية في تحقيق غاياتها المنشودة، باعتبار أن الحوار هو السبيل الأوحد لحل مشكلات البلاد.

وأكد مسؤول القطاع السياسي بالحزب مصطفى عثمان إسماعيل، أن الحوار يمضي إلى الأمام رغم الظروف التي تحيط به، معتبراً أن طرحه للساحة السياسية من قبل رئيس الجمهورية هو أكبر ضمانة لنجاحه، على حد تعبيره.

وجدَّد إسماعيل عزم حزب المؤتمر الوطني مواصلة الحوار الوطني ليشمل جميع مكونات المجتمع السوداني، معلناً اكتمال الترتيبات لانطلاقة الحوار فى مرحلة جديدة، بعد اختيار الشخصيات القومية ورؤساء اللجان والأمانة العامة، إلى جانب اختيار السكرتارية.

يشار إلى أن عدد من القوى السياسية اعلنت انسحابها من الحوار الوطني، أبرزها زب الأمة بزعامة الصادق المهدي، وحركة ”الإصلاح الآن“، التي يقودها غازي صلاح الدين، المنشق من الحزب الحاكم، فيما قررت قوى سياسية معارضة، مقاطعة الانتخابات ونظمت حملة تحت شعار ”إرحل“.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية، الإحد، عن مسؤول القطاع السياسي بالحزب الحاكم رداً على حركة ”الإصلاح الآن“، بعد إعلانها حمة لمقاطعة الانتخابات، قوله ”من حقهم التعبير عن مواقفهم، مع أنهم كانوا من أوائل من انخرط في الحوار الوطني بالبلاد“.

وأكد إسماعيل أن الأيام المقبلة ستشهد الانتهاء من مجريات الحوار المجتمعي الذي قال إنه قطع شوطاً كبيراً في أعماله بعد تقديم لجان الحوار المجتمعي تقريرها للرئيس البشير خلال الفترة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة