أخبار

العراق يعيد فتح معبر حدودي مع إيران‎
تاريخ النشر: 27 نوفمبر 2019 19:45 GMT
تاريخ التحديث: 27 نوفمبر 2019 19:50 GMT

العراق يعيد فتح معبر حدودي مع إيران‎

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء، بإعادة فتح معبر حدودي مع إيران أُغلق قبل أكثر من 3 أشهر، جرّاء سوء الإدارة والفساد. وقال الناطق باسم هيئة المنافذ الحدودية علاء الدين القيسي، في بيان، إن عبد المهدي أمر بإعادة فتح منفذ مندلي (في محافظة ديالى) الحدودي مع إيران، وخوّل رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي، صلاحية إعادة فتح المعبر. وفي أغسطس/آب الماضي، قررت الحكومة إغلاق المعبر جراء سوء إدارة وفساد على نطاق واسع في المعبر. وافتُتح المعبر قبل 4 سنوات، ويعد منفذًا رئيسًا للتبادل التجاري بين البلدين، خاصة البضائع الإيرانية الداخلة إلى العراق. وأعادت الحكومة العراقية، هذا الأسبوع،

+A -A
المصدر: الأناضول

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء، بإعادة فتح معبر حدودي مع إيران أُغلق قبل أكثر من 3 أشهر، جرّاء سوء الإدارة والفساد.

وقال الناطق باسم هيئة المنافذ الحدودية علاء الدين القيسي، في بيان، إن عبد المهدي أمر بإعادة فتح منفذ مندلي (في محافظة ديالى) الحدودي مع إيران، وخوّل رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي، صلاحية إعادة فتح المعبر.

وفي أغسطس/آب الماضي، قررت الحكومة إغلاق المعبر جراء سوء إدارة وفساد على نطاق واسع في المعبر.

وافتُتح المعبر قبل 4 سنوات، ويعد منفذًا رئيسًا للتبادل التجاري بين البلدين، خاصة البضائع الإيرانية الداخلة إلى العراق.

وأعادت الحكومة العراقية، هذا الأسبوع، معبري الشلامجة والشيب الحدوديين مع إيران، جنوب البلاد، بعد أكثر من أسبوع على إغلاقهما أمام المسافرين، بناءً على طلب طهران، جراء الاحتجاجات على رفع أسعار الوقود في إيران.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك