مصادر لـ إرم: عصائب أهل الحق وراء اختطاف النائب الجنابي

مصادر لـ إرم: عصائب أهل الحق وراء اختطاف النائب الجنابي

المصدر: إرم- خاص

كشفت مصادر برلمانية مطلعة وقوف مليشيا عصائب أهل الحق الشيعية المرتبطة بإيران وراء عملية اختطاف النائب عن اتحاد القوى العراقية (السنة) زيد الجنابي وعدد من أقربائه وعناصر حمايته.

وقالت المصادر التي اشترطت عدم نشر اسمها لـ شبكة إرم الإخبارية، إن مليشيا عصائب أهل الحق التي يقودها رجل الدين قيس الخزعي هي من قامت بعملية اختطاف النائب زيد الجنابي، مساء أمس الجمعة في منطقة الطالبية ذات الغالبية الشيعية شرقي بغداد، وأفرجت عن النائب الجنابي بعدما أقدمت على قتل عمه الشيخ قاسم سويدان الجنابي وابنه وستة من عناصر حمايته.

كما حصلت شبكة إرم الإخبارية على صورة الجريمة.

وينتمي النائب زيد الجنابي إلى قائمة العربية البرلمانية التي يتزعمها صالح المطلك نائب رئيس الوزراء العراقي.

وأعلنت قائمة اتحاد القوى العراقية التي تمثل المكون السني في العراق عن تعليق حضورها في جلسات البرلمان لهذا اليوم السبت، على خلفية الحادث.

وقال النائب عن اتحاد القوى بدر الفحل في مؤتمر صحفي عقده بالدائرة الإعلامية لمجلس النواب حضره مراسل شبكة إرم الإخبارية إن نواب اتحاد القوى العراقية والقائمة الوطنية علقوا حضورهم جلسة البرلمان لهذا اليوم على خلفية مقتل أحد وجهاء عشيرة الجنابات الشيخ قاسم سويدان في بغداد، مبينا أن نوابا ووزراء اتحاد القوى سيعقدون اجتماعا بمنزل رئيس البرلمان لاتخاذ قرار نهائي بشأن الحادث.

يذكر أن العاصمة بغداد شهدت الجمعة، مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخر بتفجير منزلهم جنوبي بغداد، وإصابة مدني بانفجار عبوة لاصقة أسفل سيارته في منطقة الدورة جنوبي بغداد، فيما عثرت قوة أمنية على ثلاث جثث قضى أصحابها رميا بالرصاص في منطقة الشرطة الخامسة جنوب غربي بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com