التحالف ينفذ 15 غارة جوية في العراق وسوريا

التحالف ينفذ 15 غارة جوية في العراق وسوريا

المصدر: إرم- دمشق

أعلن الجيش الأميركي، الخميس، أن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضرب أهدافاً لتنظيم ”داعش“، شملت 12 ضربة جوية في العراق وثلاث ضربات في سورية منذ يوم أمس.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان لها اليوم، إن أربع ضربات قرب الموصل وثلاثاً قرب كركوك أصابت وحدات تكتيكية وجرافات ومركبات ومباني ومدافع آلية ثقيلة. وأضافت أن الضربات الأخرى أصابت وحدات تكتيكية في مخمور وتلعفر وموقعاً لقذائف المورتر قرب الأسد وحواجز تستخدم في التحكم في الماء قرب الفلوجة.

وجاء في البيان أن الضربات في سوريا دمرت مضخات نفط بالقرب من الحسكة وستة مواقع قتالية قرب مدينة عين العرب ”كوباني“.

من ناحية ثانية، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ومقره لندن، إن وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بالكتائب المقاتلة، تمكنت من التقدم مجدداً في ريف مدينة كوباني، موسعين بذلك حزام سيطرتهم بمسافة تصل من 25 إلى 40 كيلو متراً في الأرياف الشرقية والجنوبية الشرقية والجنوبية والغربية من المدينة.

وقال المرصد في بيان اليوم الخميس إن ”الوحدات الكردية مدعمة بكتائب شمس الشمال ولواء ثوار الرقة، باتت تسيطر على ما لا يقل عن 156 قرية، عقب اشتباكات مع تنظيم داعش.

وأشار المرصد إلى ”مقتل 6 مواطنين على الأقل جراء إصابتهم أثناء انفجار ألغام وعبوات ناسفة بهم زرعها داعش في قرى بجنوب شرق كوباني، كما تم توثيق مقتل ستة مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي، أيضاً جراء انفجار عبوات ناسفة بهم وألغام زرعها تنظيم داعش في مناطق بريف المدينة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com