البيشمركة تحرر 4 قرى في كركوك

البيشمركة تحرر 4 قرى في كركوك

المصدر: إرم- من شيماء عبد الواحد

أفاد مصدر أمني بقوات البيشمركة الكردية بأن قواته تمكنت من استعادة أربع قرى تابعة لمدينة كركوك، في الوقت الذي تسعى فيه البيشمركة والمتطوعين لتطويق قضاء الحويجة أكبر معاقل ”داعش“ في المحافظة، تمهيداً لاقتحامه.

وقال العقيد بقوات البيشمركة سلار الدوسكي لشبكة ”إرم“ الإخبارية إن ”قوات البيشمركة تمكنت ليلة أمس، من تحرير واستعادة أربع قرى في محور كركوك الشمالي الغربي، بعد أن خاضت على معركة كبيرة استمرت لساعات عديدة حتى فجر اليوم، تمكنت خلالها من قتل وجرح العشرات من عناصر ”الدولة الإسلامية“ والمعروف إعلامياً بداعش“.

وبين أن ”القرى المحررة من سيطرة تنظيم ”داعش“ هي قرية الذربان والصفرة و المرادية والشجيرة، وجميعها كانت تحت سيطرة التنظيم منذ العاشر من حزيران يونيو 2014″.

وأضاف الدوسكي أن ”قوات البيشمركة والقوات الامنية الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وضعوا خطة، محكمة للتقرب من حدود قضاء الحويجة غرب المدينة بعد تطهير كافة القرى التابعة للمدينة، والتي تعتبر من أكبر معاقل تنظيم ”داعش“ في كركوك، وهي تشكل نقطة امدادات في نفس الوقت لتكريت والموصل“.

وتخوض القوات الأمنية الاتحادية وقوات البيشمركة معارك كبيراً في العديد من الجبهات شمال وغرب البلاد، أحرزت فيها تقدما كبيراً في العديد من المناطق، في الوقت الذي بدأت قيادات التنظيم الإرهابي بالهروب باتجاه سوريا وترك مواقع القتال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com