أخبار

ارتفاع عدد قتلى تفجير بغداد إلى 4 محتجين
تاريخ النشر: 15 نوفمبر 2019 21:30 GMT
تاريخ التحديث: 15 نوفمبر 2019 21:44 GMT

ارتفاع عدد قتلى تفجير بغداد إلى 4 محتجين

ارتفع عدد القتلى بين صفوف المحتجين العراقيين المناوئين للحكومة إلى 4 جراء انفجار سيارة مفخخة، مساء الجمعة، وسط العاصمة بغداد، وفق ما أفاد المرصد العراقي لحقوق الإنسان "مستقلة". وقال المرصد، في تغريدة على صفحته على "تويتر"، إن تفجير السيارة المفخخة في المنطقة الواقعة بين ساحتي التحرير والطيران وسط بغداد، خلّف 4 قتلى على الأقل و20 جريحًا. وفي وقت سابق، الجمعة، قال مصدر أمني، إن التفجير خلّف 3 قتلى في صفوف المحتجين، فضلًا عن 20 جريحًا. وارتفع بذلك عدد القتلى في صفوف المتظاهرين، الجمعة، إلى 7، إثر مقتل 3 على يد قوات الأمن في ساحة الخلاني، القريبة من ساحة التحرير. ويأتي

+A -A
المصدر: الأناضول

ارتفع عدد القتلى بين صفوف المحتجين العراقيين المناوئين للحكومة إلى 4 جراء انفجار سيارة مفخخة، مساء الجمعة، وسط العاصمة بغداد، وفق ما أفاد المرصد العراقي لحقوق الإنسان ”مستقلة“.

وقال المرصد، في تغريدة على صفحته على ”تويتر“، إن تفجير السيارة المفخخة في المنطقة الواقعة بين ساحتي التحرير والطيران وسط بغداد، خلّف 4 قتلى على الأقل و20 جريحًا.

وفي وقت سابق، الجمعة، قال مصدر أمني، إن التفجير خلّف 3 قتلى في صفوف المحتجين، فضلًا عن 20 جريحًا.

وارتفع بذلك عدد القتلى في صفوف المتظاهرين، الجمعة، إلى 7، إثر مقتل 3 على يد قوات الأمن في ساحة الخلاني، القريبة من ساحة التحرير.

ويأتي هذا التفجير بعد قليل من انفجار عبوة ناسفة وقنابل صوتية على متظاهرين في بغداد، ومحافظة ذي قار ما أوقع 21 جريحًا.

وهذه أول مرة يتم فيها استهداف المتظاهرين بانفجارات منذ بدء الاحتجاجات المناوئة للحكومة مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والتي تطالب برحيل حكومة عادل عبد المهدي، التي تتولّى السلطة منذ أكثر من عام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك