ملك السعودية يبحث مع الأمير تشارلز العلاقات الثنائية

ملك السعودية يبحث مع الأمير تشارلز العلاقات الثنائية

الرياض- استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بالرياض الثلاثاء، الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز والوفد المرافق له.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .

وأقام العاهل السعودي مأدبة غداء تكريما للأمير تشارلز بمناسبة زيارته للمملكة.

وحضر اللقاء والمأدبة الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء و الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض و الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار العاهل السعودي، والامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، بحث ولي العهد السعودي، مع الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني التعاون الثنائي بين البلدين، ومجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكان الأمير تشارلز، وصل إلى العاصمة السعودية الرياض قادما من الكويت في إطار جولة له بالمنطقة بدأها السبت بزيارة الأردن، وتقوده أيضا إلى قطر والإمارات.

ولم تذكر الوكالة السعودية مزيدا من التفاصيل عن سبب الزيارة ومدتها وجدولها.

وتعد هذه هي الزيارة الثانية لولي العهد البريطاني، للسعودية خلال 3 أسابيع، حيث سبق أن زار السعودية في 24 يناير الماضي لتقديم العزاء في وفاة العاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

ووصل تشارلز والوفد الرسمي المرافق له إلى الرياض، قادما من الكويت، في إطار جولة له بالمنطقة بدأها يوم السبت الماضي بزيارة الأردن.

ومن المقرر أن يتوجه الأمير تشارلز في جولته الخليجية إلى الدوحة حيث سيلتقي أمير قطر، تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، وكذلك الإمارات العربية المتحدة، حيث سيلتقي الأمير تشارلز بولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد آل نهيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة