أخبار

إسرائيل تفرج عن الأسيرين اللبدي ومرعي (صور وفيديو)
تاريخ النشر: 06 نوفمبر 2019 9:24 GMT
تاريخ التحديث: 06 نوفمبر 2019 10:40 GMT

إسرائيل تفرج عن الأسيرين اللبدي ومرعي (صور وفيديو)

وصل الأسيران الأردنيان عبدالرحمن مرعي وهبة اللبدي، اليوم الأربعاء، إلى الأردن، بعدما أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سراحهما بعد أشهر من الاعتقال الإداري. واحتشد عشرات الأردنيين على جسر الكرامة من الجانب الأردني لاستقبال الأسيرين المحررين لحظة وصولهما، إلى جانب حضور عائلتيهما وعدد من وسائل الإعلام المحلية. https://twitter.com/AlMamlakaTV/status/1192024493876817920 وقالت ما تسمى "مصلحة السجون الإسرائيلية" اليوم إنه تم نقل المعتقلين الأردنيين إلى معبر "اللنبي" بين الأردن والضفة الغربية. وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قد أكد في وقت سابق اليوم إطلاق سراح الأسيرين الأردنيين اللذين يتوقع وصولهما بعد ظهر اليوم إلى الجانب الأردني. واعتقلت إسرائيل اللبدي في أغسطس ومرعي في سبتمبر، أثناء توجهما

+A -A
المصدر: إرم نيوز

وصل الأسيران الأردنيان عبدالرحمن مرعي وهبة اللبدي، اليوم الأربعاء، إلى الأردن، بعدما أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سراحهما بعد أشهر من الاعتقال الإداري.

واحتشد عشرات الأردنيين على جسر الكرامة من الجانب الأردني لاستقبال الأسيرين المحررين لحظة وصولهما، إلى جانب حضور عائلتيهما وعدد من وسائل الإعلام المحلية.

وقالت ما تسمى ”مصلحة السجون الإسرائيلية“ اليوم إنه تم نقل المعتقلين الأردنيين إلى معبر ”اللنبي“ بين الأردن والضفة الغربية.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قد أكد في وقت سابق اليوم إطلاق سراح الأسيرين الأردنيين اللذين يتوقع وصولهما بعد ظهر اليوم إلى الجانب الأردني.

واعتقلت إسرائيل اللبدي في أغسطس ومرعي في سبتمبر، أثناء توجهما لحضور حفل زفاف أحد أقاربهما في الضفة الغربية، عبر معبر الكرامة بين الضفة الغربية والأردن، الذي تتحكم به إسرائيل، التي عللت الاعتقال بـ ”الدواع الأمنية“.

وكانت إسرائيل تعتقل مرعي واللبدي ”إدارياً“ أي بدون محاكمة وبدون توجيه تهمة رسمية لأي منهما، ليعلن المُعتقلين نتيجة لذلك الإضراب المفتوح عن الطعام، حتى الإفراج عنهما.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك