مقتل شاب في مواجهات بتونس على الحدود الليبية

مقتل شاب في مواجهات بتونس على الحدود الليبية

تطاوين (تونس) – قُتل شاب بمنطقة ذهيبة التابعة لمحافظة تطاوين التونسية، على الحدود مع ليبيا، اليوم الأحد، في مواجهات مع قوات الحرس الوطني، جراء إصابته بطلق ناري.

ونتجت تلك المواجهات خلال احتجاجات نظمها تونسيون، ضد ضريبة العبور الجديدة التي فرضتها البلاد.

ولا يعرف حتى الآن (الساعة 16.48 تغ) من أطلق الرصاص على الشاب الذي يدعى صابر المليان، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات التونسية حول الواقعة.

وقال المدير الجهوي للصحة بتطاوين، أحمد الفيلالي، إن 3 مصابين، أحدهما إصابته خطيرة، وصلوا إلى الجهة، الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي ( 12 تغ)، سيتم نقله فورا إلى مدينة صفاقس.

فيما قال محافظ تطاوين صابر المدنيني إن السلطات سخرت طائرة مروحية لنقل الشاب حسين المليان (أحد المصابين) لمستشفى تطاوين وتبعد منطقة ذهيبة 130 كلم عن مركز محافظة تطاوين.

وتعقد الآن جلسة بحضور السلطات الجهوية وأعضاء مجلس نواب الشعب بالجهة (3 نهضة و1نداء تونس) في مقر الحافظة لدراسة البحث عن حل للأزمة.

وكان محتجون غاضبون في مدينة ”ذهيبة“، بمحافظة تطاوين، جنوب شرق قد أحرقوا يوم أمس ، نقطة أمنية، احتجاجا على استمرار فرض ضريبة عبور تبلغ 30 دينارا (15.6 دولار) على الأجانب عند الدخول إلى معبر ”رأس جدير“ ومعبر ”ذهيبة وازن“، الحدود مع ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com