مقتل 100 عنصر من داعش بالعراق

مقتل 100 عنصر من داعش بالعراق

المصدر: إرم- دمشق

لقى نحو 100 من عناصر تنظيم داعش مصرعهم بالعراق، أمس السبت، بقصف للتحالف و في معارك مع قوات الجيش العراقي والبيشمركة الكردية في محافظات صلاح الدين والموصل وكركوك.

وحققت القوات العراقية تقدماً كبيراً في مواجهة داعش بمناطق تقع إلى الشمال من مدينة تكريت، حيث تدور اشتباكات عنيفة قرب جسر هونداي الذي يربط ناحية الصينية بقضاء بيجي، بمساندة من طائرات التحالف الدولي، التي قصفت أطراف قضاء بيجي وقتلت نحو 70 عنصراً من مقاتلي التنظيم، وأكدت مصادر عسكرية عراقية أن الساعات المقبلة ستشهد استعادة الناحية بالكامل.

وتشهد ناحية الصينية تواجداً مكثفاً لمسلحي داعش فهي ناحية تابعة إلى قضاء بيجي تقع إلى الغرب منه بمسافة (10 كيلو متر)، وتضم القاعدة العسكرية الرابعة التابعة للجيش العراقي والتي يتخذ منها التنظيم المسلح حالياً منطلقاً لتنفيذ هجماته.

ويعتبر قضاء بيجي الذي يبعد بنحو (210 كيلو متر شمال بغداد) منطقة استراتيجية وحيوية مهمة، بسبب قربه جغرافياً من مصفاة بيجي، كبرى مصافي النفط في العراق.

وفي سياق متصل، قالت مصادر بالبيشمركة، أن قواتها قتلت 36 من عناصر ”داعش“، بعد أن صدت هجوماً للتنظيم في مدينة الموصل.

وأكدت مصادر في قوات البيشمركة أن قوة خاصة صدت هجوماً للتنظيم في محور دجلة بدأ بقيام انتحاري يقود صهريجاً مفخخاً حاول اختراق حاجز أمني تم التصدي وأعقب ذلك هجوم على نفس المحور بست عجلات عسكرية نوع همر مفخخة تمكنت قوات البيشمركة من إحراقها وقتل 36 من عناصر التنظيم فيما لاذ الآخرون بالفرار.

وقال مصدر بقوات البيشمركة، إن طيران التحالف، شن عصر اليوم غارات جوية وقصف مواقع لداعش أدت إلى مقتل ستة من عناصر التنظيم جنوب وغربي كركوك (250 كيلو متر شمالي بغداد).

وقصفت الطائرات أيضاً مواقع للتنظيم في مناطق بقضاء الحويجة وناحية الزاب غربي كركوك ما منع حركة عناصره ومنع أي تقدم تجاه مدينة كركوك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com