أنباء عن هروب البغدادي من الرقة إلى نينوى

أنباء عن هروب البغدادي من الرقة إلى نينوى

المصدر: إرم- من دمشق

كشفت مصادر محلية في محافظة نينوى العراقية، السبت، عن لجوء زعيم تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“، أبو بكر البغدادي مع عددٍ من قادة الصف الأول في التنظيم إلى المحافظة العراقية بعد اشتداد القصف على معقله الرئيسي في مدينة الرقة السورية.

وأكد شهود عيان بحسب مواقع إخبارية عراقية،“ مشاهدة البغدادي يترجل من سيارة بعد وصول رتل كبير للسيارات ذات الدفع الرباعي إلى المحافظة.“

وذكرت المصادر أن ”معلومات استخبارية دقيقة تؤكد انتقال زعيم ”داعش“ أبو بكر البغدادي من الرقة إلى نينوى، بعد اشتداد الضربات الجوية للتحالف الدولي على مواقعه في الرقة“، مبيناً أن ”البغدادي كان مصحوباً بعددٍ من قادة الصف الأول في التنظيم من عرب وعراقيين إلى مقر الإقامة الجديد في نينوى“.

وأضاف المصدر أن ”البغدادي يتنقل بين أكثر من موقع في نينوى، وبين أكثر من مكان في ضواحي المدينة، لتجنب نيران طيران التحالف الدولي“.

من جانبهم، ذكر شهود عيان أن ”رتلاً كبيراً من السيارات ذات الدفع الرباعي دخل إلى مدينة نينوى“، وأكدوا أنهم ”شاهدوا البغدادي يترجل من إحدى سيارات الرتل ويدخل أحد مواقع التنظيم وسط المدينة“.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد أكد الشهر الماضي، أن زعيم ”داعش“ أبو بكر البغدادي أصيب في القائم (على الحدود السورية – العراقية) بجروح، لكنه نجا بأعجوبة وهو يقضي معظم وقته في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة