الأردن: ضرباتنا مستمرة حتى القضاء على داعش

الأردن: ضرباتنا مستمرة حتى القضاء على داعش

المصدر: إرم- عمان

قال وزير الداخلية الأردني، الفريق الركن حسين المجالي، السبت، إن الضربات التي تنفذها مقاتلات بلاده ضد معاقل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) هي بداية ”عمليات مستمرة“ للقضاء عليه و“إلغائه“ نهائياً.

وأضاف المجالي أن ”الثأر هو عنوان الدولة الأردنية ضد هذا التنظيم الإرهابي، الذي سننال من مقاتليه أين ما كانوا“، مشددا على أن ”تاريخ الأردن يشهد أنه لا ينسى الثأر، وقوة الدولة الأردنية غير خاضعة لاختبار، ولدينا القوة للتعامل مع الحدث مهما كان عظيما كدولة قوية لا يصعب عليها أي خيار مهما كان“.

من جانب آخر، ذكر الوزير الأردني في تصريح لصحيفة ”الرأي“ الأردنية، أن ”وزارة الداخلية تتخذ إجراءات خاصة قبل دخول أي شخص إلى أرض المملكة، تتمثل في التدقيق أمنياً على أعلى مستوى“.

وأغارت عشرات المقاتلات الأردنية، الخميس 5 شباط/ فبراير الجاري، على مواقع لتنظيم ”داعش“ في سوريا والعراق، ردا على إعدام الطيار معاذ الكساسبة.

كما نفذت المقاتلات الأردنية، الجمعة 6 شباط/ فبراير الجاري، غارات جديدة ضد ”أهداف منتخبة“ لمواقع التنظيم، لكن المسؤولين الأردنيين لم يذكروا حتى الآن ما إذا كانت ضربات أمس نُفذت في سوريا أو في العراق.

وتأتي تصريحات الوزير الأردني بعد يوم واحد من قرار التحالف الدولي تعزيز حملته العسكرية ضد ”داعش“ في العراق وسوريا، حيث أكدت مصادر رسمية أمريكية أن لقاء وزير الخارجية، جون كيري، بمسؤولين من الدول المشاركة في التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب في ميونيخ، أسفر عن اتفاق على تعزيز الحملة العسكرية ضد التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة