محتجون يحرقون مقار سياسية وحكومية جنوب العراق (صور)
محتجون يحرقون مقار سياسية وحكومية جنوب العراق (صور)محتجون يحرقون مقار سياسية وحكومية جنوب العراق (صور)

محتجون يحرقون مقار سياسية وحكومية جنوب العراق (صور)

قالت مصادر بالشرطة العراقية إن متظاهرين أضرموا النار في مكاتب تابعة لحزب سياسي شيعي وجماعة شيعية مسلحة في محافظة المثنى بجنوب العراق اليوم الجمعة.

وأشعل المحتجون النيران في مقر حزب تيار الحكمة وجماعة عصائب أهل الحق في وسط مدينة السماوة. وحاولت قوات الأمن تفريق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع، وفقًا لـ"رويترز".

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن آلاف المتظاهرين أضرموا النار، بمبنى محافظة ذي قار، وكبرى مدنها الناصرية، في جنوب العراق، بحسب ما أفادت مصادر أمنية.

وتصاعدت سحب الدخان من المبنى الذي تجمهر أمامه آلاف المتظاهرين، بعيد ساعات من دعوة المرجعية الدينية الشيعية العليا إلى "ضبط النفس".

وأحرق متظاهرون في مناطق جنوبية أخرى مبان عدة تابعة لأحزاب سياسية، وفق مصدر في الشرطة.

في سياق متصل، احتشد العشرات من المتظاهرين أمام بوابة معبر سفوان الحدودي مع الكويت في محافظة البصرة جنوبي العراق، ما أدى لغلقه أمام حركة المشاة والسيارات، وفق شهود عيان لوكالة "الأناضول".

وأعاد المتظاهرون فتح المعبر مجددا بعد فترة وجيزة للسماح بعبور الناس والسيارات العالقة داخل المعبر، وذلك قبل أن يغادروا بوابة المعبر تماما.

وانطلقت التظاهرات في 10 محافظات عراقية حتى اللحظة اليوم الجمعة، مطالبة بالإصلاح السياسي، ومكافحة الفساد المالي، وإبعاد التدخلات الخارجية عن القرار في البلاد، بينما قتل وأصيب نحو 95 شخصًا، حسب مفوضية حقوق الإنسان العراقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com